دولي

الاحتلال يصيب 5 فلسطينيين باقتحام نابلس ويهدم منزلين بالخليل

الغواص نيوز

أصيب اليوم الاثنين، خمسة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما هدم الاحتلال منزلين وبركسا وبئر مياه في خربة السيميا شمال غرب بلدة السموع في الخليل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس في ساعات الفجر الأولى، الأمر الذي أدى الى اندلاع مواجهات في المنطقة الشرقية، أصيب خلالها خمسة مواطنين بالرصاص الحي ونقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهته، اوضح منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، ان قوات الاحتلال داهمت منطقة السيميا وهدمت منزلين لمواطنين فلسطينيين، إضافة لهدمها بئر مياه وبركس يعود لهما ويستخدمانه كحظيرة لتربية الماشية، وتبلغ مساحته 500 متر مربع.

وبين الجبور أن المنزلين اللذين هدمهما الاحتلال، يأويان نحو 20 فردا، داعيا جميع المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، إلى التدخل للجم هذه الهجمة الاحتلالية الاستيطانية الشرسة، ومنع الاحتلال من الاستمرار بهدم منازل المواطنين وتشريدهم، والاستيلاء على أراضيهم لصالح توسيع المستوطنات والطرق الالتفافية في مناطق جنوب الخليل.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى