اقتصادالشاشة الرئيسية

الإمارات: 5ر21 مليار درهم تجارة دبي وبريطانيا في 2020

الغواص نيوز

دبي – (د ب أ) – أعلنت دائرة الجمارك بإمارة دبي أن قيمة تجارة دبي الخارجية مع بريطانيا خلال العام الماضي بلغت 5ر21 مليار درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم).
وأوضحت أن التبادل التجاري بين الجانبين توزع بين 3ر16 مليار درهم واردات، و 6ر1 مليار درهم صادرات، و6ر3 مليار درهم إعادة تصدير، وفق نتائج أولية للعام .2020
واجتمع مسؤولون بدائرة جمارك دبي ونظيرتها البريطانية، عبر تقنية الاتصال المرئي، لبحث إجراءات السفر والتجارة، والتعاون الأمني، بعد تطبيق “البريكست”.
وقال أحمد محبوب المدير العام لجمارك دبي، إن الدائرة ستضع كل خبراتها وستقدم الدعم اللازم للتجار والمستثمرين البريطانيين، لتذليل أي صعوبات قد تطرأ بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والعمل على احتواء أي متغيرات قد تلحق بمختلف القطاعات التجارية، بين الجانبين.
وذكر أن التعاون بين الجانبين أثمر عن محاربة التجارة بالسجائر ومنتجات التبغ غير المشروعة، حيث أسفر عن ضبط 198 مليون سيجارة غير مشروعة، و122 طناً من منتجات التبغ غير المشروعة الأخرى في الإمارات، كانت متجهة إلى المملكة المتحدة، خلال الفترة الماضية.
من جانبه، قال بيل ويليامسون، مدير مصلحة الجمارك البريطانية “نرغب في تعزيز الجهود الدولية الخاصة بالتجارة المشروعة ونعتقد أن التعاون المشترك وتبادل المعلومات والخبرات مع جمارك دبي سيساعدنا كثيرا على تحقيق هذه الأهداف، بما يسهم في بناء القدرات البشرية، والأنظمة الجمركية المتطورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى