محليات

الأشغال العامة” تحمل المقاول المنفذ لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز 95 الف دينار كلفة صيانة (صور)

الغواص نيوز _ رياض القطامين _ كشف مصدر موثوق في وزارة الاشغال العامة والإسكان عن تكبيد الوزارة مبلغ 95 ألف دينار كلفة صيانة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في العقبة بعد تساقطت حجارتها من الخارج في اكثر من مكان وتحتفظ “الرأي” باسم شركة المقاولات التي التي نفذت البناء قبل 9 سنوات.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان أسباب انهيار حجارة الواجهات الخارجية للمدرسة هو سوء مصنعية وعيب في نوعية الحجارة المستخدمة .

وبين المصدر ان عمر البناء 9سنوات فيما العمر الافتراضي 20 ولم يمض على انشاء المدرسة إلا 9 سنوات لتبدأ حجارتها بالتساقط الأمر الذي دفع الوزارة إلى تحميل كلفة الصيانة إلى المقاول المنفذ وفقا للعقد والاتفاقية بين الطرفين.

وبين ان الشركة المنفذة تعود للقطاع الخاص الاردني وان الإشراف مناط بدائرة الابنية الحكومية.

موضحا ان كلفة بناء المدرسة ٢٧٠٠٠٠٠ دينار على مساحة ٨٥٠٠ م٢.

وقال المصدر لقد طرحت وزارة الأشغال العامة والإسكان عطاء للصيانة ورسى على مقاول جديد غير المقاول المنفذ للمدرسة .

ومنذ عام ٢٠١٣ بدأ تساقط الحجارة بشكل متكرر عن جدران المدرسة من الخارج الامر الذي شكل خطرا حقيقيا على سلامة الطلبة ما حدا بمديرة التربية والتعليم في العقبة الدكتورة رابعه العيدي إلى نقل الطلبة إلى مدرسة أخرى حفظا على سلامتهم ريثما ينتهي عطاء الصيانة المقرر لثلاثة شهور.

وقالت العيدي لقد تم الإخلاء فورا مطلع العام الدراسي الحالي حفاظا على سلامة الطلبة منذ شهر تموز الماضي و ذلك لحل الإشكالية بشكل جذري بعد إجراء كشف حسي للمدرسة وقد تم تسليم الموقع للبدء بالعمل
2020/9/28

و يتكون مبنى مدرسة الملك عبد الله للتميز
من ٥ طوابق حجرية يتسع ل ٢٠ غرفة صفيه و٧ مختبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى