الشاشة الرئيسيةمحليات

“الأرصاد”: المملكة تبقى تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي

الغواص نيوز – تبقى المملكة اليوم الثلاثاء، تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة أحيانا، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في جنوب وشرق المملكة ويتوقع في ساعات ما بعد العصر أن تشمل هذه الزخات أجزاء من المناطق الوسطى والشمالية من المملكة.

ومع ساعات الليل الأولى يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها العقبة يصحبها حدوث البرق والرعد وتساقط البرد بينما مع ساعات الليل المتأخرة تشتد الهطولات في المناطق الشرقية، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل السيول أثناء الليل في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب وشرق المملكة بما فيها العقبة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة في المناطق الصحراوية.

ويطرأ يوم غدٍ الأربعاء، انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع هطول زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة في شرق المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد، كما تشير التحليلات إلى توقع هطول زخات من الثلج تكون ممزوجة أحيانا بالمطر في أجزاء من البادية الشمالية الشرقية المحاذية للحدود العراقية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شماليه غربيه نشطة السرعة.

ويطرأ الخميس، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في اغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 10- 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 8 – 5، وفي المرتفعات الشمالية 8 – 5، وفي مرتفعات الشراة 7 – 4، وفي مناطق البادية 12 – 6، وفي مناطق السهول 11 – 7، وفي الأغوار الشمالية 20- 11، وفي الأغوار الجنوبية 22 – 14، وفي البحر الميت 21 – 13، وفي خليج العقبة 24 – 13 درجة مئوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى