اقتصادالشاشة الرئيسية

الأردن يرعى معرض سوق السفر الفرنسي العالمي “توب ريزا”

الغواص نيوز
افتتح وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، مكرم القيسي، معرض سوق السفر الفرنسي العالمي “توب ريزا” في نسخته الـ 45، بصفة أن الأردن هي الدولة الراعية للمعرض المقام في باريس ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وتشارك في المعرض 20 شركة سياحية أردنية، إضافة إلى مشاركة عربية ودولية واسعة، حيث يبلغ عدد وزراء السياحة المشاركين 22 وزيرا، إضافة إلى 29475 مشاركا من القطاع السياحي، وتواجد 1400 علامة تجارية عالمية، كما سيتم خلال المعرض إجراء 80 جلسة حوارية تعنى بالسياحة.

وأكد الوزير القيسي أهمية المعرض وما يشكله من توجيه السياح الفرنسيين لتحديد وجهاتهم السياحية المستقبلية ومنها زيارة الأردن بقصد السياحة.

وقال إن المعرض يشكل أهمية كبرى لتسويق المنتج السياحي الأردني، مشيرا إلى أنه يعتبر من أهم المعارض في فرنسا، حيث يمثل فرصة لتنشيط حركة السياحة الفرنسية الوافدة للأردن.

بدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن مشاركة الأردن لهذا العام جاءت من خلال 20 شركة سياحية، إضافة إلى شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية، وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، متوقعا أن يشهد المعرض توقيع اتفاقيات استقطاب سياحة أجنبية للأردن.

كما توقع أن يلقى الجناح الأردني اهتمام الصحافة والإعلام الفرنسي، حيث أشار إلى لقاءات عديدة مع وسائل إعلام فرنسية تظهر مدى اهتمامها بالأردن، مبينا أهمية السياحة في الأردن وتميزها وتنوع منتجها لما نتمتع به من أمن وأمان واستقرار.

وبين أنه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع أهم مكاتب السياحة والسفر الفرنسية والعالمية، وسيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات من شأنها تنشيط الحركة السياحية.

وقال إن مشاركة الوفد الأردني من القطاعين العام والخاص جاءت للتأكيد على أهمية تعاون القطاعين في ترويج المنتج السياحي الأردني المتنوع وعمل المزيد من الحملات الترويجية المشتركة لزيادة أعداد السياح القادمين من السوق الفرنسية.

وحضر افتتاح المعرض الوزير المنتدب للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتجارة والحرف والسياحة في فرنسا، أوليفيا جريجوار، ومدير عام دائرة الآثار العامة، الأستاذ الدكتور فادي بلعاوي، ونائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، حمزة الحاج حسن، والمستشار في وزارة السياحة والآثار، هشام العبادي.

وزارت وزيرة السياحة الفرنسية الجناح الأردني في المعرض، وأعربت عن امتنانها لما يقوم به الأردن من إثراء للقطاع السياحي العالمي ومشاركاته الغنية بالمعارض الدولية وخاصة معرض “توب ريزا”.

كما التقى الوزير القيسي وزيرة السياحة اليونانية، أولغا كيفالوجياني، وتباحثا حول تسويق الأردن واليونان سياحيا بملف مشترك، إضافة إلى فرص التدريب والاستثمار في الأردن عملا بالاتفاقية الموقعة بين الطرفين وسبل تسويق درب الحج المسيحي في اليونان.

وشارك الوزير القيسي في “طاولة مستديرة” مع نظرائه من كوستاريكا وغامبيا، ونائب وزير السياحة القبرصي، ومدير الوكالة السياحية الفرنسية للتسويق، حيث تمت مناقشة الواقع السياحي وتحديات السياحة المستدامة ومستقبلها.

كما شهد المعرض حضور سفيرة الأردن لدى فرنسا، لينا الحديد، التي أكدت أهمية مشاركة الأردن كراعي رسمي للمعرض بنسخته الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى