الشاشة الرئيسيةمحليات

الأردن يحدث قائمة الدول الخضراء والصفراء والحمراء ويعيد الحجر 14 يوما للقادمين من” الحمراء”

أصدرت الحكومة تصنيفا جديدا للدول المصنفة خضراء وحمراء وصفراء- التي يستقبل منها المسافرين حسب الوضع الوبائي فيها- وذلك عقب إعلان استئناف الرحلات الجوية في الثامن من شهر أيلول الجاري.

وبحسب التصنيف الذي تم تحديثه فإن الدول الخضراء هي: تونس، الجزائر، تركيا، تايلاند، بولندا، ألمانيا، الدنمارك، قبرص، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، لتوانيا، إيطاليا، ماليزيا، النمسا، وكندا.

وجرى تصنيف كل من المغرب، السعودية، الإمارات، مصر، السودان، سوريا، اليمن، مالطا، هولندا، المملكة المتحدة وسويسرا في قائمة الدول الصفراء.

أما بالنسبة للدول الحمراء وهي، البحرين، العراق، كيان الاحتلال، لبنان، الكويت، ليبيا، سلطنة عمان، قطر، رومانيا، التشيك، بلجيكا، روسيا، إسبانيا، أوكرانيا، فرنسا، والولايات المتحدة.

وبحسب ما علم ” الغواص نيوز ” فإن مجلس الوزراء قرر خلال جلسته التي عقدت الثلاثاء، إعادة العمل بعزل القادمين من الدول الحمراء لمدة 14 يوما حيث سيتم فحص القادمين منها في اليومين السابع والرابع عشر وذلك خلافا لما تم العمل به خلال الأسبوع الماضي، في المقابل سيتم عزل القادمين من الدول المصنفة خضراء وصفراء منزليا لمدة سبعة أيام.

والجدير بالذكر أن التصنيف الجديد للدول حسب الوضع الوبائي فيها يستمر حتى الخامس عشر من تشرين الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى