الشاشة الرئيسيةمقالات

اعلام العقبة ليس له بواكي…ولماذا غيبوا عن عيون الملك ؟

د.عبدالمهدي القطامين
منذ تاسيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة واعلاميو العقبة ينقشون صخرا ويبلطون بحرا وهم يتلمسون واقع المدينة والناس فيها ومستثمريها وسياحها والمارين بها وما يدور في جنباتها يكتبون عن الامل ويكتبون عن العمل ويكتبون عن الوطن ويتماهون في سردية المنطقة كلها يكتبون عن الرؤية والرؤيا وعن الحلم وعن الحقيقة وعن الحب وعن الشغف وعن حكاية البناء والاعمار وعن اخفاق هنا ونجاح هناك وقد خبروا العقبة وخبرتهم وكانوا يجوعون لجوعها ويحسون مواجعها ففي كل زاوية وفي كل حارة ثمة حكاية كتبوها بقلم لم يهادن ولم يكذب ولم يزيف ولم يلوي عنق الحقيقة ورغم ما تقدم ورغم ما سيذكر وما سيقال ظلوا تماما كرغيف الشعير ماكولا مذموما يغيبون عن احداث المدينة المهمة ولعل زيارة جلالة الملك الاخيرة للعقبة كانت اخر محطة لهم في الركن جانبا فلم يلتقوا الملك ولم يتشرفوا بالقول بين يديه رغم ان اسرار المدينة كلها بين ايديهم وهنا ثمة سؤال حائر يظل مترددا بلا جواب لمصلحة من يحدث مثل هذا ؟
ومن امر به ؟
ومن اخفى الاعلاميين عن عيون الملك ؟
ولماذا يعاملون تماما كما كانت قبيلة عبس تعامل فارسها عند الشدائد يفزعون به وينادونه بفارس القبيلة وفي الرخاء يدعونه ابن الزبيبة ؟
يليق باعلامي العقبة ان يقولوا امام الملك قصة العقبة وقصة منجزه الجميل فيها ولا يليق بهم ابدا اخفاءهم بعيدا عن عيونه…. الم يقل المثل ان العيون مغاريف الهرج ؟
ودمتم بخير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى