الشاشة الرئيسيةمحليات

اعتماد ارصفة جديدة لزيادة تنافسية ميناء العقبة

الغواص نيوز – اعتمدت لجنة متابعة تطبيق أحكام المدونة الدولية لامن السفن ISPS CODE والمرافق المينائية رصيف رقم (٨) في الميناء الجديد بطول 250 متر وغاطس(13.5).
وحسب مدير عام الهيئية البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان انه باعتماد هذا الرصيف تكون جميع ارصفة الميناء الجديد وعددها تسعة ارصفة في منظومة موانئ العقبة قد اكتملت وتم اعتمادها حسب الأصول المعمول بها محليا ودوليا ، كيث إصدارت لها شهادة المطابقة من قبل الهيئة البحرية الاردنية وهي الجهة الحكومية الرسمية والمعنية بمتابعة تطبيق هذه المدونة الدولية على الموانئ الوطنية.
واشار سلمان ان أهمية هذا الرصيف تبرز من إمكانية استقباله لرسو سفن شحن البضائع العامه ذات ازاحة تصل إلى أكثر من (70000) طن مما سيقلل فترة انتظار السفن في عرض البحر لانتظار دورها للدخول للتحميل أو تفريغ بضاعتها وبالتالي تقليل الغرامات المالية المرتبة على ذلك وزبادة تنافسبة ميناء العقبة كواجهة دولية لجميع احجام الشفن لكافة انواع البضائع.
وقال سلمان انه سيتم تنزيل هذه الارصفه الجديدة على الخارطة الملاحية الادميرالية لميناء العقبه رقم (801) وإعطاء رقم المنظمة البحرية الدولية (IMO) فور استكمال كافة المعلومات المطلوبه خلال الايام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى