الشاشة الرئيسيةمحليات

استخراج 150 طنا من النفايات في حملة تنظيف جوف البحر بالعقبة

العقبة – الغواص نيوز
جمعت شركة تطوير العقبة الذراع المطور لسلطة العقبة الخاصة وبالتعاون مع متنزه العقبة البحري ١٥٠ طنا من النفايات شكلت النفايات البلاستيكية النسبة الاكبر منها.
واستهدفت الحملة تنظيف جوف البحر في موقع الميناء القديم كجزء أساسي من مسؤوليات شركة تطوير العقبة لحماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية بالاضافة الى رفع الوعي البيئي بأهمية المحافظة على البيئة البحرية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس حسين الصفدي ان هذه المهمة التي أنجزتها ” تطوير العقبة ” بالتعاون مع كوادر وغواصين متنزه العقبة البحرية جمع من خلالها اكثر من 150 طن من النفايات البحرية في منطقة ارصفة الميناء القديم، ثم وضعت في اكياس خاصة، لنقلها الى مكب النفايات، وفق الطرق والمواصفات البيئية العالمية.
وأكد الصفدي ان هذه الحملة والتي ستتبعها حملات مستمرة تفرضه المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها الشركة، وتتطلع من خلالها الى جعل العقبة بؤرة بيئية نظيفة، والمحافظة عليها لان هذا المسعى، يحقق عدة أهداف للتنمية المستدامة التي تنهض بالمدينة، كنقطة جذب سياحي عالمية، وذات سياحات متعددة، بدأت تلفت الأنظار الى المزايا التي تتمتع بها العقبة في كل العالم.

وأوضح الصفدي، ان الحملة تهدف الى جعل بحرنا نظيفا، وفي الوقت نفسه، تبث رسالة توعوية للمجتمع المحلي والزوار والسياح والعاملين في البحر، بأهمية المحافظة على نظافة البيئة، وأن يتخلصوا من النفايات بطرق مشروعة، تؤمنها لهم السلطة، لا بإلقائها في بحر العقبة، والذي يمثل طيفا مهما من التنوع الحيوي البيئي والجمالي والغذائي.
يذكر ان النفايات المستخرجة من البحر كانت الابرز إطارات الشاحنات والسيارات، وبعضها مر على إلقائه الى القاع عدة عقود، ثم تلتها النفايات البلاستيكية وعلب المشروبات وخيوط الصيد، وغيرها من النفايات التي تتسبب بتدمير الحياة والتنوع البحريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى