الشاشة الرئيسيةمحليات

اسبوعين او ثلاثة لتقيم نتائج حظر الجمعة

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة د. بسام حجاوي إن الاردن دخل في منعطف الاسبوع الرابع والخامس والسادس لهذا العام بعد أن كنا في موجة أرهقتنا في عدد الاصابات والوفيات.

وأشار حجاوي خلال حديثه لبرنامج واجه الحقيقة، الى أن الاصابات ليست مؤشرا على خطورة الوضع الوبائي، إنما المؤشرات تتمثل في عدد اشغال الاسرة في المستشفيات وعدد اجهزة التنفس الاصطناعي والحالات النشطة وعدد الادخالات الى المستفشيات.

ووصف حجاوي حملات التطعيم ب”البطيئة” محليا وعالميا وسبب شح المطاعيم حول العالم، مضيفا ان هنالك عوامل عديدة في صالحنا مثل الزيادة في الاسرة وأجهزة الاكسجين والخبرة المكتسبة للتعامل مع الجائحة.

وعن الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة أوضح حجاوي أنها توازي الأحداث الجارية من ارتفاع في الاصابات والوفيات، مستشهدا بتغير البروتوكول وزيادة أعداد الفحوصات المخبرية وزيادة الرقابة على المحجورين خصوصا المصابين بالسلالة البريطانية.

وقال حجاوي إننا يوم بحاجة الى اسبوعين او ثلاثة لتقيم نتائج حظر الجمعة موضحا انه من الصعب الآن الحديث عن الاجراءات المتوقع ان تتخذ في شهر رمضان المبارك،

بدوره قال العضو السابق في لجنة الاوبئة د. جمال الرمحي إننا استفدنا خلال العام من التعامل مع الجاحئة، وذلك من خلال تراكم الخبرات وتطوير صناعات المسلتزمات الطبية وتدريب الكوادر الطبية.

واكد الرمحي على ان المهم في هذه المرحلة الحالية هو مزيدا من التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية والاحترازية بالاضافة الى اهمية الاقبال على اخذ اللقاحات المضادة للفيروس وعدم الالتفات الى الشائعات التي تشكك بالمطاعيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى