الشاشة الرئيسيةفكر وثقافةمحليات

اختتام فعاليات مهرجان المثلث الذهبي للفكر والادب


الغواص نيوز

د.عبدالمهدي القطامين

اكد محافظ العقبة خالد الحجاج ان المملكة الاردنية الهاشمية بقيادة ال هاشم الاخيار كانت وستظل مأوى لكل ابناء الامة التي عاشت اقطارهم اضطرابات وحروب وان بيت الهاشميين مفتوحا لكل من يبحث عن الامن والاستقرار في اردننا الآمن المطمئن .
وقال خلال رعايته فعاليات اختتام مهرجان المثلث الذهبي للفكر والثقافة الذي نظمته على مدار اربعة ايام جمعية واحة الفكر للادب التي تتبع لوزارة الثقافة ان الدفاع عن الاوطان ليس بالبندقية والاسلحة فقط وانما بالقلم والريشة وبالقصيدة وبالكلمة حيث ان الامم تقاس بثروتها الثقافية والفكرية .
واكد المحافظ دعم المحافظة وكافة الاجهزة التنفيذية لنشاطات الثقافة بكافة اشكالها وعناوينها ومفرداتها معتبرا التئام شعراء من عشر دول عربية في العقبة دليل على موقف المملكة الثابت من وحدة المشروع الثقافي العربي .
مدير ثقافة العقبة طارق البدور اشار الى ما تشكله مهرجانات الثقافة من ظاهرة مميزة في العقبة تعرف ابناء الامة على منتج العقبة الثقافي والسياحي باعتبارهما وجهان لعملة واحدة .
واكد على دور وزارة الثقافة في رعاية الشأن الثقافي في ارجاء المملكة وحرصها على توزيع النشاطات الثقافية توزيعا جغرافيا عادلا بالتعاون مه هيئاتها الثقافية المتدة في مختلف محافظات الوطن .
رئيس جمعية واحة الفكر والادب شوكت البطوش قال ان هذا المهرجان هو الثامن الذي تنظمه الجمعية بشكل متواصل مقدما شكره للضيوف القادمين للمشاركة في المهرجان من عشر دول عربية ولكافة الجهات الداعمة والمساندة وعلى رأسها وزارة الثقافة .
الشاعر العراقي عبدالجبار العكيلي قال في كلمة المشاركين العرب ان الاردن وطن يجمع ولا يفرق وانه ظل وسيبقى سيفا عربيا مشرعا مدافعا عن حياض الامة في كل الظروف .
واثنى العكيلي على مهرجان المثلث الذهبي الذي يجمع شعراء الامة في مكان واحد كل عام ويتيح لهم اللقاء الاخوي الذي يدل على عمق التواصل والمودة بين ابناء الأمة كلها .
وشكر الفنان التشكيلي مهند الداوود القائمين على المهرجان مشيرا الى ان الشعر والفن والادب ينمو ويزدهر حيثما كانت الحرية .
عريف الحفل الدكتور عبدالمهدي القطامين قال ان السؤال الذي يلح على المثقفين هو سؤال ايهما نريد ثقافة السلطة ام سلطة الثقافة مشيرا الى ان الاردن الذي ظلت دوما من حوله تثور العواصف والاضطرابات وتلتهب حدوده استمسك بسلطة الثقافة وقاتل من اجلها لذلك كان ملجأ لكل من ضاقت بهم الاوطان فدخلوه جميعا بسلام امنين .
واستمع الحضور الى عشر شعراء من عشر دول عربية اثروا المهرجان بقصائدهم الوطنية والوجدانية فيما قدمت فرقة العقبة للفنون البحرية وصلة تراثية نالت استحسان الحضور مثلما قدمت فرقة براعم واحة الفكر تحية للجمهور .

وفي نهاية الاحتفال كرم محافظ العقبة المشاركين في المهرجان والجهات الداعمة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى