الشاشة الرئيسيةمحليات

اختتام فعاليات التمرين المشترك العقبة 7

الغواص نيوز
اختتمت فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك (العقبة 7) في جمهورية مصر العربية الشقيقة، والذي نفذته قوة مشتركة من القوات الخاصة البرية والبحرية الأردنية والمصرية في ميادين التدريب بالمنطقة الجنوبية العسكرية وقاعدة البحر الأحمر البحرية، وذلك ضمن خطة التدريب المشتركة للقوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وتضمنت المرحلة الختامية سيناريوهات لعمليات نوعية مشتركة بين الطرفين للقضاء على بؤرة إرهابية متحصنة في قرية حدودية باستخدام مقلدات الاشتباك (المايلز) والذخيرة الحية، كما نفذت القوة البحرية الأردنية المصرية المشتركة اقتحاماً لجزيرة حيوية ذات أهمية وتحريرها من عناصر إرهابية وإجراء عملية اعتراض وتفتيش لأحد السفن المشتبه بها.

يذكر أن المرحلة السابقة للتمرين تضمنت العديد من المحاضرات؛ بهدف توحيد المفاهيم وتنسيق الجهود، للوصول إلى التناغم العملياتي بين طرفي القوة المشتركة وتنفيذ الرمايات بالذخائر الحية.

يشار إلى أن تمرين العقبة/7 الذي بدأت فعالياته قبل أسبوعين، يقام سنوياً بالتبادل بين البلدين الشقيقين لنقل الخبرات واكتساب المهارات بين القوات المشاركة من الجانبين.

وحضر التمرين مساعد وزير الدفاع للتدريب اللواء أركان حرب رفيق عرفات، ومدير سلاح المشاة والدروع العميد الركن خليل سليمان الدعجة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة للبلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى