الشاشة الرئيسيةمحليات

اختتام فعاليات الاسبوع الثقافي الذي نظمته مدرسة راهبات الوردية

الغواص نيوز
برعاية مفوض الريادة والشباب رمزي الكباريتي اختتمت في العقبة يوم امس فعاليات الاسبوع الثقافي الحادي عشر الذي نظمته مدرسة راهبات الوردية في العقبة .
وقال الكباريتي في حفل الاختتام ان هذا الاسبوع الرائع الحافل بالفن والشعر والموسيقى والفكر التي هي عنوان ركائز الحضارات وحارسة ثقافتها وجذورها فالامم التي تمتلك فنها الخاص وموروثها وارثها هي الامم القادرة على البقاء في عالم متغير.

واضاف ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تسعى دائما من خلال مفوضية الشباب وريادة الأعمال الى دعم الشباب والمبدعين وتمكينهم وبناء قدراتهم من أجل إيجاد جيلٍّ واعٍ وقادر ٍ على صناعة التغيير نحو أردّنٍ أفضل ولعل تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والشبابية يسهم في اكتشاف المبدعين من أبنائنا وتشجيعهم على ثقافة الابتكار والاختراع والتعلم للمساهمة في صقل شخصيتهم وتعزيز قدراتهم ‎ الحياتية والفكرية .
وقال دعونا ” نحيي ادارة مدرسة راهبات الوردية وكافة كوادرها التعليمية وطالباتها وطلابها الذين قدموا خلال هذا الاسبوع الثقافي بامتياز فنا جميلا ومسرحا متطورا وشعرا نابضا بالرقي وموسيقى ما زالت تشكل وجدان الناس حيثما كانوا وترسم معالم التقاء الحضارات الانسانية معا في حوار لا تتقاطع فيه المصالح ولا تسود فيه العدوانية وقد شكل هذا الاسبوع علامة فارقة في مسيرة الثقافة في العقبة عبر الاهتمام باللغة العربية ولقاء الضوء على اغراض الشعر عبر العصور . .

من جانبها اكدت مديرة مدرسة راهبات الوردية الاخت دميانا بدر ان المدرسة حريصة دائما على اقامة النشاطات اللامنهجية الثقافية والفنية والفكرية لانها تصقل مواهب الطلبة وتحسن من قدراتهم الحياتية وتجذر انتماءهم للارض والوطن .
وقالت ان هذا هو الاسبوع الحادي عشر الثقافي الذي جاء امتدادا للاسابيع الثقافية التي تنظمها المدرسة على مدار السنوات الماضية وبشكل سنوي مؤكدة استمرارها في الاعوام القادمة
واضافت ان الفن والمسرح والادب والفكر والشعر هو عنوان بارز لكل الحضارات لانها تتفاعل معا من اجل بناء العالم الذي تسوده الانسانية والمحبة والخير لكل انسان على هذه الارض .
واشتمل الاسبوع على العديد من النشاطات الفنية والفكرية والثقافية والمسرحية التي رسمت ملامح الفرح على الحضور مستمتعين بما تم تقديمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى