الشاشة الرئيسيةمحليات

إدارة الترخيص تقدم خدمة التدريب النظري عن بعد

الغواص نيوز _ أعلنت إدارة ترخيص السواقين والمركبات في الأمن العام، اليوم الاثنين، عن إتاحتها خدمة “التدريب النظري عن بعد” للطلاب الراغبين بالحصول على رخصة القيادة، كخدمة جديدة تضاف إلى سلسلة الخدمات التي نجحت إدارة الترخيص بإدخالها وتنفيذها في العامين الأخيرين بنجاح كبير.

وستمكن هذه الخدمة المتدربين من الخضوع للتدريب النظري دون الاضطرار للحضور الوجاهي في قاعات التدريس، والذي قد يكلف المتدرب نفقات إضافية، وجهدا ووقتا يحولان دون الحرص على حضوره لقاعة التدريب، كما ستسهم بتعزيز الحضور وتوثيقه إلكترونياً، وبما يضمن اكتساب المعرفة المرورية الضرورية للقيادة الآمنة.

وبيّن مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات، العميد رامي الدباس، أن الإدارة تجتهد لتقديم إنجازات تنسجم مع التوجيهات الملكية الحكيمة، وتحاكي مستوى الدعم المقدم من قيادة الأمن العام لتحديث منظومة الترخيص كأنموذج متطور يلبي احتياجات المواطنين، ويحقق أهداف الأمن العام في رفع سوية الأداء بشكل يلمسه طالبو الخدمات في جميع مناحي الحياة.

وأوضح أن هذه الخدمة ستتيح للمتدربين إمكانية حضور التدريب النظري على القيادة بشكل افتراضي يخفف أعباء العملية التدريبية التقليدية، مبيناً أنه صار بإمكان المتدرب الحصول على التدريب النظري من بيته أو مكان عمله أو أي مكان آخر، وفي أي وقت على مدار الأسبوع، وحتى خلال العطل الرسمية، ودون الحاجة للتنقل من وإلى قاعات مراكز تدريب السواقة.

وأكد الدباس، أن هذه الخدمة ستكون اختيارية ولا تستوجب أي رسوم إضافية، وتهدف بالأساس إلى التوفير على المواطنين وتمكينهم من الحضور بشكل أكبر.

ولفت الدباس إلى أن فكرة التدريب النظري تتلخص في نقل قاعة التدريب النظري الموجودة بمركز التدريب إلى هاتف المتدرب، أو جهاز الحاسوب الخاص به، من خلال تطبيق معد لهذه الغاية، يدعم اللغتين العربية والانجليزية ولغة الإشارة الخاصة بالصم والأميين، ويحتوي على فيديوهات عالية الدقة توضح المواد المدرجة كافة بالمنهاج النظري بأسلوب تفاعلي سلس، ويتيح للطالب الاحتفاظ بالدروس ومراجعتها عند الحاجة.

كما يتضمن التطبيق في نهاية كل فصل من المنهاج مجموعة من الأسئلة تقيس مستوى الطالب، واختبار يحاكي امتحان الفحص النظري لدى إدارة الترخيص، وعند الانتهاء من الدروس النظرية يصار لإصدار شهادة إلكترونية تتيح للمتدرب التقدم للفحص النظري الفعلي لدى إدارة الترخيص وأقسامها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى