الشاشة الرئيسيةمحليات

أيلة” و”صندوق حياة للتعليم ” تنفذان دورات تدريبية لطلبة الجامعات

الغواص نيوز
في خطوة تهدف إلى تمكين وتأهيل طلبة الجامعات المتفوقين غير المقتدرين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل، قامت شركة واحة أيلة للتطوير و جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لتأهيل الطلاب الجامعيين من محافظة العقبة.
وتضمنت سلسلة الدورات التي بُدء بتنفيذها يوم الأربعاء الماضي بواقع 30 ساعة لكل دورة؛ برنامج مهارات محادثة لغة انجليزية، وبرنامج مهارات التوظيف والدخول لسوق العمل لمرحلة الخريجين ( مهارة إعداد السيرة الذاتية والمقابلات والقوانين والأنظمة للموظفين الجدد و مهارات التواصل مع الرؤساء والمرؤوسين)، بالإضافة الى برنامج مهارات التخطيط الذاتي والتفكير الإبداعي.
وتهدف هذه الدورات التي يستفيد منها ٤٠ طالباً والتي تعقد في مقر جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية في العقبة، لتمكين المستفيدين من المعارف والمهارات اللازمة لتأهيلهم بشكل أفضل للدخول بسوق العمل بعد تخرجهم.
وصرح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين:” يأتي دعمنا لعقد هذه الدورات التدريبية انطلاقا من برامج المسؤولية المجتمعية الخاصة بنا والتي نسعى من خلالها إلى تمكين المجتمعات التي نعمل فيها ونساهم في إحداث التنمية المستدامة فيها، من خلال دعم وتأهيل طلبة الجامعات في المحافظة وتسريع دخولهم إلى سوق العمل متسلحين بالمهارات اللازمة التي تقدمها هذه الدورات”.
من جانبه، ثمن رئيس اللجنة الإدارية لجمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية/ فرع العقبة، الأستاذ إبراهيم أبو العز، الدور المجتمعي الرائد الذي تقوم به شركة واحة أيلة للتطوير في سبيل دعم الجمعية وتمكينها من تحقيق الأهداف التي قامت لأجلها، مشيرأ إلى أن هذا التعاون المثمر بين الجانبين يصب في تحقيق أهدافهما الساعية إلى تمكين ورفع قدرات الطلاب الجامعيين المستفيدين من الصندوق في العقبة..
تجدر الإشارة إلى أن صندوق حياة للتعليم هو جمعية خيرية تأسست في العام 2009 بهدف دعم الطلاب المتفوقين دراسيا وغير المقتدرين ماديا على تغطية التكاليف الدراسية المرتفعة في الجامعات والكليات والمعاهد المهنية، عن طريق تقديم المنح والقروض الحسنة لإعطائهم الحق في الحصول على التعليم المناسب ولتمكينهم من بناء مستقبل أفضل لأنفسهم ولمجتمعهم.
وفرت الجمعية الدعم لما يزيد عن 2500 طالب وقامت بتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماتها في محافظات جنوب الأردن عن طريق فتح فرع لها في العقبة نظرا للحاجة الملحة لأبناء المناطق الأشد فقرا وعوزا في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى