محليات

أيلة للتطوير توزع أجهزة حاسوب لوحية على طلبة العقبة

وزعت شركة واحة أيلة للتطوير اليوم السبت، أجهزة حاسوب لوحية مع خطوط أنترنت على مئة طالب في مدارس العقبة ضمن مبادرة لخدمة القطاعات المتضررة من جائحة كورونا وتوفير سبل التعليم عن بُعد للطلبة الأكثر احتياجا.
واكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال رعايته حفل التوزيع اليوم، أهمية تسهيل حصول الطلبة على الأدوات والمعينات اللازمة لمتابعة دروسهم خلال أزمة كورونا التي انتقل التعليم فيها إلى الواقع الافتراضي بالحصول على المعلومة.
وقال المدير التنفيذي للشركة إن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من استراتيجية أيلة للمسؤولة الاجتماعية التي تولي اهتماماً خاصاً لدعم نشاطات قطاع التربية والتعليم، واستجابة لاحتياجات الطلبة في ظل الظروف التي خلفتها جائحة كورونا.
وبين أن أيلة أطلقت خلال أزمة كورونا العديد من المبادرات لدعم القطاع التعليمي، منها تنظيم حملات تعقيم لعدد من المدارس والمرافق العامة، وحملات إعلانية وتوعوية بسبل الوقاية من العدوى.
بدورها، قالت مديرة التربية والتعليم لمحافظة العقبة الدكتورة رابعة العيدي إن توزيع الأجهزة على المستفيدين من المبادرة، جرى وفق أسس التزمت بها لجنة الاختيار لضمان توزيع وعادل، مشيدة بالتشاركية بين المديرية وشركة أيلة بهدف خدمة قطاع التعليم في العقبة.
واشارت إلى أن هذه المبادرة توفر الدعم للجهود الوطنية والخطة المتكاملة التي تنفذها الوزارة للتعلم عن بُعد والتي تتيح منصات التعليم التقنية حفاظاً على صحة الطلبة وأعضاء الأسرة التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى