الشاشة الرئيسيةمحليات

“أروقا” تنظم ندوة إقليمية برعاية وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي

أبوغزاله: نسعى نحو تعزيز جودة التعليم ورفع سويته استجابة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة

عمان- الغواص نيوز
تعقد المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم “أروقا” ندوة إقليمية بعنوان “جودة التعليم في المنطقة العربية، في المدارس والجامعات: فرص وتحديات”، في العاصمة الأردنية عمان في السابع من شباط الجاري.
وتأتي الندوة برعاية وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني معالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة، وباستضافة وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، معالي الدكتور عباس الحلبي وبحضور عدد من القادة التربويين والخبراء ورؤساء جامعات ومدراء مدارس وهيئات الجودة.
وأشار الدكتور طلال أبوغزاله رئيس “أرقا” أن انعقاد الندوة يأتي في إطار سعي المنظمة نحو تعزيز جودة التعليم ورفع سويته، للاستجابة لمستجدات وتحديات ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وبشكل خاص بعد الأزمة غير المتوقعة التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا (Covid-19) وانعكاساتها على واقع ومستقبل التعليم عالميًا.
وبين الدكتور أبوغزاله أن الندوة تأتي كمنصة علمية للقاء القادة التربويين والباحثين والخبراء لتبادل الخبرات، والإجابة على التساؤلات حول سبل معالجة التحديات التي يعاني منها قطاع التعليم.
وتهدف الندوة الإقليمية إلى ضمان جودة التعليم العربي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعميق الحوار بين قادة الفكر وصناع القرار بالإضافة إلى تقديم توصيات لدعم التوجه نحو جودة التعليم العربي وتوحيد معاييره وتعزيز استخدام نظم الجودة وتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي.
للمزيد اضغط الرابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى