الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

اختتام ورشات مسرح خيال الظل في العقبة

الغواص نيوز _ اختتم ملتقى “ظلال” للثقافة والفنون في محافظات إقليم الجنوب، ورشات تدريبية حول مسرح “خيال الظل” لـ29 طفلا وطفلة من الفئة العمرية “12-17” من محافظة العقبة، ضمن مشروع “المخايل: إبداع بظلال مستدامة”.
وقالت رئيسة الجمعية ريم عريضه، إن فنون مسرح خيال الظل، تعزز من قدرات الأطفال الإبداعية وتنمي مهاراتهم الفنية، كما يفتح آفاقًا جديدة أمام الأطفال للتعبير عن أنفسهم بطرق مبتكرة وخلاقة، ويساعدهم على الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية وتطوير مهارات متعددة.
وأضافت” سيكون خلال العطلة الصيفية عدة ورشات في الكرك ومعان والطفيلة وتقديم عروض مسرحية للمجتمع المحلي في إقليم الجنوب بأسلوب مسرح خيال الظل”.
وتضمنت الورشات التي عقدت بدعم من مؤسسة عبدالحميد شومان، وبالتعاون مع جمعية “أجيال” في العقبة، على مجموعة متنوعة من المهارات العملية والتفاعلية شملت التعرف على عناصر المسرح من تمثيل وإخراج، إضافة لكتابة النصوص المسرحية وصناعة “الشخصيات والدمى” باستخدام مواد معاد تدويرها، إضافة لتعلم تقنيات الأداء والغناء والإيقاع.
ونتج عن الورشات تأسيس فرقة مسرحية من الأطفال، فيما اختتمت بعرض مسرحي من تصميم الأطفال انفسهم، بالقاعة الرئيسية في مؤسسة نور الحسين، بعنوان “آيلة” – الاسم القديم للعقبة.
يشار إلى أن مشروع “المُخايل” يهدف إلى إيجاد مساحات إبداعية وفنية عبر تنفذ ورشات تدريبية تفضي إلى توفير مساحات تهتم بالاستثمار في قدرات وخبرات الشباب والأطفال، للوصول إلى أداء فني تفاعلي إبداعي ممتع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى