الشاشة الرئيسيةدولي

قوات الاحتلال الإسرائيلية تغلق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية وتحاصر المرابطين داخله

الغواص نيوز
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر الأحد، المصلى القبلي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة بالسلاسل الحديدية وحاصرت المرابطين داخله، وفق تلفزيون “فلسطين”.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلية بكثافة في القدس الشرقية، للسماح بإطلاق “مسيرة الأعلام”.

وحذّرت الفصائل الفلسطينية من اقتحام المسجد الأقصى من جانب المشاركين في المسيرة، وأعلنت “الاستنفار العام” ودعت الفلسطينيين إلى الاحتشاد في باحات المسجد.

واعتبرت الفصائل يوم الأحد “يوماً وطنياً للدفاع عن المسجد الأقصى والنفير العام”، متحدثة عن “مخططات للمستوطنين لاقتحام المسجد”.

ويشارك في مسيرة الأعلام عادة “المتطرفون” اليهود. ودعت الفصائل إلى “الخروج إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطيني، والاشتباك المفتوح مع العدو في نقاط التماس”.

ودعت حركة حماس من جهتها السبت “جماهير شعبنا إلى النفير العام وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية”.

“اختبار شخصي” لبينيت

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن المسيرة “ستجرى وفق المسار المحدد لها، وكما هو الأمر منذ عقود”، أي بالمرور عبر البلدة القديمة، لكن من دون دخول باحة المسجد الأقصى.

وكتبت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن المسيرة “اختبار شخصي، واختبار لشخصية” بينيت بالمقارنة مع سلفه بنيامين نتنياهو الذي كان على رأس الحكومة السنة الماضية.

وأضافت “كان نتنياهو مترددا، اتخذ قرارا ليتراجع عنه (تغيير المسار) بسبب تهديدات حماس، ورغم ذلك أمطرت علينا الصواريخ (..). بينيت اختار استراتيجية معاكسة، مع سياسة هادئة ومحتسبة”.

المملكة + أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى