الشاشة الرئيسيةمحليات

مديرية شباب العقبة تطلق الحملة الوطنية لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية

الغواص نيوز _ تحت رعاية محافظ العقبة خالد الحجاج، أطلقت مديرية شباب العقبة امس الاثنين فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، في قاعة مدرسة العقبة الشاملة الثانوية للبنات وبحضور مساعد مدير شرطة العقبة العقيد معن العودات ورئيس قسم الشرطة المجتمعية المقدم وصفي العتوم ورئيس مجلس المحافظة عماد عمرو ،ومدير مدينة الأمير حمزة للشباب أحمد الحسن ومدير اوقاف العقبة ومدير تربية العقبة. وبمشاركة واسعة من الجهات الرسمية والشعبية والشبابية في المحافظة .
ويأتي تنفيذ الحملة بالشراكة ما بين وزارة الشباب ومديرية الامن العام .
وفي كلمة له ،أكد محافظ العقبة خالد الحجاج على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد سواء مؤسسات رسمية وأهلية وأفراد وقيادات مجتمعية، للتصدي لهذه الظاهرة ومحاربتها بشتى الوسائل لأن اثارها لا تقتصر على ممارسها فقط وانما تتعداها بشكل اوسع لتهدد حياة الاخرين وتلحق الاذى والضرر بالمجتمع.
مساعد مدير شرطة العقبة العقيد معن العودات، تحدث عن دور مديرية الأمن العام بالوقوف في وجه كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمع، وذلك من خلال متابعة البلاغات الواردة حول قضايا اطلاق العيارات النارية والتحقيق بها والقبض على مطلقيها، وصاحب المناسبة، وضبط الأسلحة المُستخدمة وتقديمهم للقضاء.
مدير شباب العقبة د مخلد المجالي، أشار إلى الدور التوعوي والمجتمعي الذي يقع على عاتق مديريات الشباب والمراكز الشبابية وأبناء المجتمع كافة للمساهمة في نبذ مثل تلك المظاهر حماية للمجتمع من عبث المستهترين وترسيخا لمفهوم الامن والسلم المجتمعي وحماية الارواح والممتلكات .
يذكر أن مديرية الأمن العام خصصت رقم على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية واستقبال الصور والفيديوهات، بسرية تامة، ومتابعة حثيثة للمعلومات.
واهابت المديرية من خلال رسائلها التوعوية المواطنين ضرورة التعاون في الإبلاغ عن اي حوادث اطلاق للعيارات النارية، انطلاقاً من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية .
وتضمنت فعاليات الحملة عرضا مسرحيا تفاعليا قدمه فريق المسرح الشرطي جسد فيها المشاركون الآثار الإنسانية الكارثية التي تنجم عن هذه التجاوزات ،وتبين ضرورة تبني خطط واقعية تشاركية تسهم في تحفيز المواطنين بالابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تهدد حياة الاخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى