الشاشة الرئيسيةدولي

كيف تؤثر عودة الرحلات الروسية على السياحة المصرية؟

الغواص نيوز …..رصد
سكاي نيوز
ينتظر العاملون في القطاع السياحي المصري خلال الأيام المقبلة جني ثمار قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، برفع الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر.

قرار الرئيس الروسي يراه النائب عمرو حسين هندي، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب المصري، “إيجابيا للغاية لكنه جاء متأخرا بعض الشيء، لأن مصر بلد أمن وأمان، وقامت القيادة السياسية خلال الفترة الماضية بتقديم كل إجراءات السلامة لجميع المتواجدين على أراضيها”.

وتابع هندي في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن “القرار له مردود إيجابي مهم على السياحة المصرية، التي تمثل وجهة سياحية فريدة لمختلف دول العالم، بجانب ما تقوم به من سيطرة قوية على تفشي فيروس كورونا، والعمل وفق إجراءات احترازية مشددة”.

وثمّن المساعي المصرية في عودة السياحة لسابق عهدها، قائلا: “جهد ممتاز قام به الجميع بداية من القيادة السياسية، كمان أن وزارة السياحة عملت بجهد وافر، ونسقت أيضا مع جميع الوفود القادمة التي سنراها خلال الأيام المقبلة”.

وعن مناقشة لجنة السياحة والطيران المدني القرار وتأثيره والاستعداد له، أوضح: “لم نناقش شيئا بعد في اللجنة، ولكن ننتظر لنرى سير الأمور خلال الفترة المقبلة وعودة السياحة، وحينها سيكون بالتأكيد هناك حديث داخل البرلمان”.

وكان بوتن قد وقّع مرسوما رئاسيا يقضي بمنع شركات الطيران في روسيا من تسيير أي رحلات إلى مصر، باستثناء التي تتوجه إلى العاصمة القاهرة.

جاء قرار الحظر على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية الشهيرة، التي أسفرت عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى