الشاشة الرئيسيةمحليات

بخيت : افتتاح مشاريع تنموية قريبا في العقبة رغم انخفاض الموازنة ٢٠ مليون دينار

الغواص نيوز

كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت عن افتتاح مشروع ساحة الثورة العربية الكبرى في الثلث الأول من حزيران القادم بعد اكتمال كافة أعمال البناء والتطوير في المنطقة إلى جانب افتتاح مشاريع أخرى في منطقة اليمنية على الشاطى الجنوبي إلى جانب طرح الممشى البحري الجنوبي كفرصة استثمارية ولتي حظيت بتقدم ثلاثة مستثمرين .

وقال بخيت في لقاء صحفي اليوم الأربعاء أن طرحها جاء لتوفير مزيد من المتنفسات الترفيهية للمواطنين والزوار والسياح.

وأضاف أن التوجه يتسارع لإنشاء حديقة العقبة بمساحة ٢٧٠ دونم بالقرب من الإستاد الرياضي لزيادة المساحات الخضراء في المدينة وزيادة اماكن الترفيه .

وقال إن السلطة تعاني من ضائقة مالية حيث انخفضت موازنتها العام الماضي ٢٠ مليون دينار من أصل ٥٥ مليون دينار ما أثر على مواصلة العمل في بعض المشاريع ورغم ذلك فالسلطة ملتزمة بدفع الرواتب والتأمين الصحي وبعض الالتزامات الضرورية منوها أن هذا الانخفاض ينسحب على العام الحالي.

وأوضح أن تعديلات قانون المنطقة الخاص الذي تم مؤخرا لم يمس جوهر العمل حيث انحصر التعديل بتوحيد الإجراءات الجمركية وقوننة العمل مع السلطة دون التأثير على أمور أخرى كالضرائب وغيرها.

وقال بخيت أن عمليات دعم المنح الجامعية للطلبة مستمرة رغم الظروف المالية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا مشيرا أن موازنة المنح الجامعية والتي تتم بالتعاون مع شركة تطوير العقبة انخفضت من ٧٠٠ ألف دينار إلى٤٠٠ الف دينار جراء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى