الشاشة الرئيسيةدولي

حماس: التصريحات الأمريكية حول حكم غزة “رعونة وسخافة”

الغواص نيوز

وصف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي ومناقشته حالة حكم غزة ما بعد حماس بأنها رعونة وسخافة.

وأكدّ ان حماس هي التعبير الأصدق لطموحات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وانتزاع حقه بالعيش الكريم فوق أرضه.

وبيّن أن حماس لديها جذورها العميقة في كل الحالة الفلسطينية لا يستطيع كيربي ولا الولايات المتحدة أن يفرضوا على الشعب الفلسطيني خياراته مضيفاً “شعبنا حرّ يناضل من أجل حريته وإرادته”.

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد إن الأمريكيين واهمين في الحديث عن إعادة ترتيب الأوضاع في غزة، وهم فاشلون ولا يستطيعون فرض خيارات سياسية على غزة.

وأكد غازي حمد عضو المكتب السياسي لحركة حماس في حديث صحفي: ” أننا قادرون على إفشال المخطط الأمريكي المشبوه في تغيير الوضع بغزة، والساعي لوضع سيناريوهات لفرض حكم على غزة خارج أرادتها الشعبية والديمقراطية”.

وقال غازي حمد: ” إن هجوم 7 أكتوبر الذي نفذها مقاومو كتائب القسام على فرقة غزة في معسكراتها بمحيط القطاع يؤكد أن مأساة الفلسطينيين تحت الاحتلال يجب أن تنتهي”.

ودعا حمد السلطة إلى رفض الموقف الأمريكي وعدم القدوم على ظهر الدبابة

ودعا حمد السلطة الفلسطينية إلى عدم التعامل مع الولايات المتحدة وعدم القدوم إلى غزة على ظهر دبابة أميركية، وخاطب الرئيس محمود عباس قائلاً : “إن رفض ما يخطط له الأميركان سيكتب لك في التاريخ، لأنهم سيفشلون على كل حال”.

وقال: ” لم نسمع تصريحاً من السلطة يندد بالموقف الأمريكي” موكداً:” أن المخطط الأمريكي لغزة لن يمر وندعو السلطة إلى موقف قوي”.

ووصف حمد الأنظمة العربية التي تشارك في نقاش “مستقبل غزة ما بعد هزيمة حماس”، بـ”العاجزة والفاشلة، حيث عجزت عن مساعدة أهل القطاع في هذه الظروف القاسية وفي ظل هذه المجازر والمحارق”.

وأضاف: ” إسرائيل حتى الآن فشلت في تحقيق هدفها في غزة عبر قصف المدنيين العزل بمنازلهم وأماكن لجوئهم وقصف المراكز الحيوية الأساسية اللازمة لحياة المواطنين”.

وأشار غازي حمد عضو المكتب السياسي لحركة حماس: ” أن الإسرائيليين لا يريدون إنقاذ الأسرى لدينا وبعضهم قتل تحت القصف”.

وتحدى حمد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أو الناطق باسم جيشه أن يقدما دليلا واحدا على إنجاز عسكري حقيقي حققوه على الأرض، كما أكد أن الولايات المتحدة لم تعد قوة عظمى في الشرق الأوسط، وفق تعبيره.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد حديثه بالقول: إن المقاومة “هي من سيكسر رأس الاحتلال ورأس نتنياهو”، مؤكدا أن الحركة تتواصل مع كل الأطراف من أجل إدخال المساعدات للفلسطينيين ودعمهم إنسانيا في ظل حملة التجويع التي يتعرضون لها.

(قدس برس + صفا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى