اقتصادالشاشة الرئيسية

المجالي: نحو 155 مليون دينار خسائر الملكية في 2020

الغواص نيوز
قدّر نائب رئيسُ مجلس إدارة الملكيّة الأردنيّة، المدير العام، المهندس سامر المجالي خسائر الشركة بنحو 155 مليون دينار في عام 2020.

وأضاف في حديث تلفزيوني الخميس، أنّ ذلك يأتي بعد ربحٍ بسيط عام 2019 بلغ نحو 10 ملايين دينار، مؤكّداً أنّ كورونا أثّرت على السياحة والنقل والخدمات بشكل سلبي وأساسي.

وأشار إلى نقاشات مع الحكومة حول طرق المساعدة التي يمكن تقدّمها، حيث تعهّدت بالحصول على كافة مستحقات الملكيّة من السوق الأردني.

وأكّد المجالي أنّ الملكيّة الأردنيّة تُعاني من ضعفٍ أساسي في رأس المال، والخسارة ستُفاقم ذلك وإمكانيّتها بالاستمرار، منوّها بأنّ الحكومة تعهّدت بالنظر إلى أمور مختلفة من حيث تحسين الوضع الضريبي ضمن ما أقرّ من مساعدة القطاعات المتضرّرة.

ولفت إلى أنّ الملكيّة وُضعت خطّة ضمن الفتح التدريجي للدول فيما يتعلّق بحركة الملاحة الجويّة، حيث سيتمّ شبكة في أمريكا الشماليّة وبالتعاون مع وزارة السياحة سيتم وضع برنامج لشبكة أكبر بكثير في فترة الصيف، لتشجيع حركة السياحة من وإلى الأردن.

وتابع “أنّ الملكيّة الأردنيّة تأثّرت بشكل سلبي نتيجة إغلاق الحركة العام الماضي، ولم يسمح للطيران باستثناء رحلات إعادة الأردنيين وإخلاء الأجانب وبعض رحلات.”

ونوّه بأنّ الموظفين همّ الرافد الأساسي للملكية ولن يتم إجراء أي قرارات بتسريح لموظفين بشكل إجباري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى