الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

رئيس نادي العقبة: ننتظر السيولة المالية لتجديد العقود والتحضير للموسم

الداود يواصل قيادة فريق «كرة شباب العقبة»

اتفقت إدارة نادي شباب العقبة مع المدير الفني رائد الداود على مواصلة مشواره مع فريق كرة القدم وقيادته في بطولات الموسم الجديد التي تنطلق الشهر المقبل بإقامة منافسات درع الاتحاد.

وكانت إدارة النادي عقدت جلسة مؤخراً مع الداود تم خلالها التباحث حول تجديد العقد وسط حرص الطرفين على الاستقرار الفني للفريق والرغبة الثنائية المشتركة بإتمام هذا الأمر، ليتم الاتفاق الأولي على عملية التجديد بانتظار الانتهاء من بعض التفاصيل للإعلان بشكل رسمي عن ذلك.

وأشار رئيس النادي رجب درويش إلى أن الإدارة تنتظر توفر السيولة المالية لتجديد عقود اللاعبين والبدء بالتحضير للموسم الجديد خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح درويش أن النادي كان يتطلع إلى أن تكون بداية الموسم بعد حزيران حتى يتمكن من سداد المستحقات المالية للاعبين وإغلاق ملف الشكاوى وبالتالي رفع قيد منع التسجيل، مبدياً احترامه لقرار الاتحاد بالإعلان عن أجندة الموسم وفق استراتيجيته وتطلعاته في تنفيذ برامجه وأنشطته المتعلقة بالبطولات والمنتخبات الوطنية.

وأضاف: موقفنا في المطالبة بتأجيل انطلاق الموسم جاء لأسباب مادية بحتة، فكما يعلم الجميع هنالك مستحقات سابقة، وحالياً لا بد من توفير متطلبات تجديد وابرام العقود، وهو ما يشكل عبئاً مالياً على النادي كما هو حال معظم الأندية التي تعاني في هذا الجانب.

وتابع: شباب العقبة من أقل الأندية من حيث قيمة الشكاوى والتي تبلغ قيمتها 34 ألف دينار، وهي عقوبات محلية فقط، وفي ظل قرار الاتحاد بالسماح بتسجيل اللاعبين في حال دفع نصف قيمة المطالب المالية والتي تبلغ 17 ألف دينار لدى النادي مع هذا القرار، فإن ذلك سيسهل عملية إنجاز تجديد العقود، في الوقت الذي تبلغ مديونية النادي بشكل عام حوالي 400 ألف دينار.

وبين أن النادي سيقوم خلال الأسبوع الحالي بإجراء تسويات مالية مع اللاعبين وسداد المستحقات السابقة، مؤكداً الحرص على منح منظومة الفريق حقوقهم حال توافر المبلغ وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الحصول على قرض من أحد البنوك بقيمة 300 ألف دينار لاستكمال بناء المشروع الاستثماري والمتمثل بمجمع تجاري في المنطقة العاشرة على قطعة أرض تبرعت بها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والذي تعثر العمل به منذ شهر تشرين الثاني العام قبل الماضي.

ولفت رئيس النادي إلى أن الأولوية في الوقت الحالي تتمثل بسداد مستحقات اللاعبين وتجديد العقود واستئناف العمل بالمشروع الاستثماري قبل التفكير في إجراء تعاقدات جديدة لتعزيز صفوف الفريق وبعد تحديد سقف للتعاقدات.

وتطرق إلى أن النادي وفي ظل ظروفه الحالية يتطلع إلى المحافظة على موقعه ضمن كوكبة المحترفين ومواصلة مساعي الاكتفاء الذاتي في الجوانب المالية من خلال مخرجات الاستثمار المتوقعة والتي تصل قيمتها لربع مليون دينار من عوائد المجمع التجاري ومرافق النادي، قبل رفع سقف الطموحات والإعلان عن المنافسة الجادة على مراكز متقدمة في الدوري بالموسم المقبل.

وتناول درويش التوجهات نحو تعزيز الاهتمام بالفئات العمرية وتطويرها وفق خطة عمل متكاملة نظراً لما تشكله من حجر الأساس لمنظومة كرة القدم في النادي، مشيراً كذلك إلى التوجه لرفد صفوف الفريق الأول بعدد من العناصر الشابة المؤهلة، في الوقت الذي أكد فيه تمسك النادي بجميع اللاعبين وتجديد عقودهم بعد انتهاء غالبيتها مع نهاية الموسم الماضي، مشيراً إلى توجه اللاعب عصام السميري في الانتقال لنادي الوحدات.

كما أشار إلى أن شباب العقبة سيخوض مبارياته على ملعب التطوير بعد مخاطبة الاتحاد بتحديد الملعب البيتي، إلى جانب تواجد الفريق الدائم في العقبة لما لذلك من انعكاس إيجابي من خلال دعم الجماهير والمجتمع المحلي وتشكيل الحافز والدافع لدى القطاع الخاص في تقديم الدعم المناسب والتشاركية في تحمل مسؤولية تمثيل العقبة في بطولات المحترفين رغم الكلف المالية الإضافية المتوقعة، إضافة إلى معالجة مسألة بُعد المسافة وإمكانية تفريغ اللاعبين الشباب والتقليل من مصاريف الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى