الشاشة الرئيسيةمحليات

بدء التسجيل في برنامج الوطنية للتشغيل والتدريب للدفعة 28

الغواص نيوز – أعلنت الوطنية للتشغيل والتدريب عن بدء الاستقطاب للشباب المتعطلين عن العمل، وفتح باب التسجيل والقبول في برنامجها التدريبي للدفعة/28.
ويشمل البرنامج مهن قطاعات الإنشاءات والمهن المساندة والطاقة الشمسية والزراعة والصناعة للذكور للفئات العمرية من (17-30) عاماً، ومهنة الخياطة للإناث للأعمار من (17 -35).
ويستمر التسجيل في هذه الدفعة حتى 4/5/2023 عبر الموقع الإلكتروني (www.net.mil.jo) من خلال تقديم الطلبات في معاهد الشركة المنتشرة في كافة محافظات المملكة في أقاليم الشمال والوسط والجنوب أو في إدارة الشركة الواقعة في عمان – الدوار الثامن بجانب وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وقال مدير عام الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن سليمان الفاعوري إن الشركة غير ربحية وجاءت استجابة للتوجيهات الملكية وبإشراف القيادة العامة للقوات المسلحة لتدريب وتأهيل الشباب مهنياً، وتمكينهم من تلبية متطلبات سوق العمل واحتياجاته من الأيدي العاملة الوطنية المدربة والمؤهلة الكفؤة، والاستفادة من فرص العمل المتوفرة للحد من البطالة، ورفد الاقتصاد الوطني، وتحقيق الأمن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العمل والقطاع الخاص.
ولفت إلى أن شروط القبول في البرنامج التدريبي سهلة وميسرة، أمام كل من يجيد القراءة والكتابة وضمن الفئة العمرية المطلوبة.
وتستهدف الدفعة التي يبدأ التدريب فيها بتاريخ 7/5/2023 ألفي شاب متدرب على مهن مختلفة، ويحصلون على حوافز تشجيعية مالية كمصروف جيب وبدل مواصلات، وملابس خاصة مهنية خلال مراحل التدريب، وشهادات مهنية لمزاولة المهنة معتمدة وتأمين ضد إصابات العمل، وأن الشركة قد عملت على تطوير مشاغلها التدريبية وتحديثها، وفتح مشاغل جديدة.
وأوضح العميد الركن الفاعوري أن كوادر الشركة في المعاهد التدريبية يعملون على التواصل مع المجتمع المحلي والحكام الإداريين ومجالس المحافظات لتشجيع الشباب على الالتحاق بالبرنامج التدريبي المهني للشركة، وعقد لقاءات تعريفية برؤية الشركة ورسالتها وأهدافها وبرنامجها التدريبي، داعياً الشباب لاغتنام الفرصة بالإقبال على العمل المهني، والدخول على الرابط الإلكتروني لمعرفة مواقع المعاهد والمهن التي سيتم التدريب عليها للراغبين بالتسجيل في كل محافظة، والاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالبرنامج التدريبي والحوافز وشروط القبول المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى