اقتصاد

وفد تجاري يشارك بمعرض جيتكس في دبي

بدأ وفد تجاري يضم 30 ممثلاً عن شركات اردنية عاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي وممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيها المهندس هيثم الرواجبة، مشاركته بفعاليات الدورة 41 لمعرض (جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي)، المقام بمركز دبي التجاري العالمي.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أن الوفد الأردني المشارك بالمعرض تحت مظلة غرفة تجارة الأردن، يسعى للاطلاع على أحدث التقنيات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتواصل مع الشركات العارضة والإستفادة من الفرص المتوفرة لإقامة شراكات تجارية والتشبيك معها وفتح اسواق جديدة امامها.
وشدد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على اهمية تكثيف المشاركات الأردنية بالمعارض الخارجية المتخصصة للترويج لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتطور الكبير الذي احرزته الشركات المحلية بهذا المجال وبخاصة لمرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا.
وأوضح، أن شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن الوطني إلى جانب أهميته كرافد مهم وداعم للاقتصاد، أثبتت قدرات عالية خلال جائحة كورونا سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أن معرض جيتكس الذي افتتح يوم الأحد الماضي ويستمر خمسة أيام، يعتبر أكبر معرض اقليمي لتكنولوجيا المعلومات وبجمع بين الشركات التقنية الناشئة الأكثر ابتكاراً لعرض افكارهم امام الشركات والمستثمرين.
ويركز المعرض في دورته الحالية على التطورات الحديثة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والامن السيبراني والحوسبة السحابية والاقتصاديات الرقمية والبلوك تشين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى