اقتصادالشاشة الرئيسية

الطعاني: 20% نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في الأردن

الغواص نيوز _ قال أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني، إن الاردن من أوائل الدول العربية في التحول الطاقي من خلال مساهمة الطاقة المتجددة بنسبة تفوق 20 بالمئة.

واكد الطعاني خلال محاضرة القاها اخيرا في كلية القيادة والأركان الملكية عن مستقبل الطاقة المتجددة والهيدروجين الاخضر في الدول العربية، ان موقع الأردن الجغرافي يعتبر محفزا اقتصاديا لمستقبله في التحول الطاقي على مستوى منطقة الشرق الاوسط والربط الكهربائي مع كل الدول العربية، والعمل على تطوير البنية التحتية للكهرباء من اجل انشاء المدن الذكية والسيارات الكهربائية والشبكات الذكية.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم السبت أوضح الطعاني، ان العديد من الدول العربية ومن ضمنها الأردن، خطت خطوات عمليه من اجل الوصول الى الحياد الكربوني بالعام 2050، متوقعا ان يصل حجم الاستثمارات العربية بالطاقة المتجددة والهيدروجين الاخضر حوالي تريليون دولار بحلول العام 2040.

وقال، إن الاستثمار في هذا القطاع يوفر فرص عمل خضراء للشباب العرب، مؤكدا ان الاردن يزخر بالكفاءات الفنية المدربة والشركات المؤهلة لرفد الاقتصاد الاخضر في الأردن والوطن العربي.

رياحواكد سعي الهيئة الى تحقيق رسالتها السامية والنبيلة لخدمة المجتمعات العربية والحكومات العربية لتحقيق السيادة الطاقية والاكتفاء الذاتي من خلال التحول الطاقي والتنمية المستدامة في الدول العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى