اقتصادالشاشة الرئيسية

بخيت يتفقد ميناء العقبة في اول نشاط له بعد شفائه

الغواص نيوز – رياض القطامين

تفقد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت رئيس مجلس ادارة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء ميناء العقبة الجديد في اول نشاط له بعد تعافيه من فايروس كورونا.

وجال بخيت على أرصفة الميناء بحضور مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء بالوكاله الدكتور خالد المعايطه وعدد من مدراء الدوائر في الشركة.

واستمع بخيت من المعايطه إلى شرح مفصل ميداني عن أداء الميناء خلال الفترة الماضية وحركة البواخر التي تنقل البضائع الإستراتيجية من والى الميناء.

واستفسر بخيت عن عمل الصوامع وحركة الملاحة البحرية وانسيابية البضائع من الميناء إلى وجهاتها في الأسواق المحلية الترانزيت.

وأكد بخيت على ضرورة ادامة عمل سلسلة النقل والانتاج والتزويد بكل سهولة ويسر كونها الشريان المحوري الذي يرتكز على الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.

وثمن بخيت جهود العاملين في الميناء في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة .

وأكد بخيت على ضرورة التقيد التام بمعايير الصحة والسلامة العامة وارتداء الكمامه والتباعد الاجتماعي للحفاظ على صحة العاملين في الميناء وعوائلهم والمجتمع عموما.

وقال المعايطه ان الميناء يعمل بموجب خطة محكمة تتماهى مع الظروف الاستثنائية وتوازن بين الحفاظ على صحة كوادر الميناء من خطر كورونا و بين ضرورة الحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد الوطني ورفد الأسواق بكل ما تحتاجه من السلع المختلفه لاسيمان احتياجتها لشهر رمصان المبارك.

وأكد ان الميناء ظل محافظا على قدراته التنافسية كفاءته التشغيلية في زمن كورونا بدعم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهمة نشامى الميناء .

وقال الدكتور المعايطة “إن مشروع الصوامع يخضع حاليا لتوسعة جديدة لتصل طاقته الاستيعابية الى 200 ألف طن، ضمن مراحل عدة بكلفة إجمالية للمرحلة الأولى تصل الى 58 مليون دينار، تتضمن البنية التحتية وأجهزة مفرغات بطاقة استيعابية تصل الى 1600 طن بالساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى