اقتصادالشاشة الرئيسية

شركة تطوير العقبة وشركة ميناء الحاويات توقعان إتفاقية أدارة وتشغيل ساحة المواد الخطرة في العقبة

الغواص نيوز _ تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، وقعت شركة تطوير العقبة وشركة ميناء حاويات العقبة إتفاقية لإدارة وتشغيل عمليات ساحة المواد الخطرّة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقد تم توقيع الإتفاقية من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي و الرئيس التنفيذي لميناء حاويات العقبة هارالد نايهوف، ، وذلك في مقر شركة تطوير العقبة، ما يمثل خطوةً هامةًواستراتيجية في تعزيز السلامة والكفاءة التشغيلية داخل ساحة البضائع الخطرة.

من جانبه أشاد الفايز بتلك الإتفاقية والتي تُعد إحدى أهم المشروعات الاستراتيجية التي تنفذها شركة ميناء الحاويات عالية الجودة، فيما يسمح لتطوير منظومة الموانئ والتعامل مع المواد الخطرّة، مشيراً إلى أن الإلتزام المعهود للشركاء في منظومة الموانئ و مقدمي الخدمة ينعكس بشكل إيجابي على الأداء العام للتعامل مع المواد الخطرة والحفاظ على سلامة المنظومة المينائية وتعزيز القدرة التنافسية لمواكبة التطورات العالمية وتسهيل الوصول إلى الروافع الداعمة لاقتصاد البحرّ المتمثل بمنظومة الموانئ في العقبة من ميناء الحاويات وغيرها من الموانىء الأخرى.

وقد نصت الإتفاقية الإستراتيجية، على أن تدير شركة ميناء حاويات العقبة أول ساحة متخصصة للبضائع الخطرة في العقبة نيابة عن شركة تطوير العقبة ووفق التعليمات الصادرة عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
حيث جاءت بهدف تطبيق أفضل المعايير الدولية في التعامل والتخزين المؤقت للحاويات المصنفة كخطرة حسب المعايير العالمية.

و تتميز الساحة بميزات متقدمة، بما في ذلك معدات إطفاء ذاتية وتدابير أمن وسلامة عصرية لمواجهة المخاطر المحتملة بتسرب السوائل أو الإشتعال أو حوادث الانفجار”.

من جهته قال حسين الصفدي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة؛ بينما ننطلق في هذه الشراكة مع ميناء حاويات العقبة ، فإننا ملتزمون بضمان أفضل معايير السلامة والتميُز التشغيلي في ساحة البضائع الخطرة، و أن هذا التعاون يؤكد على إخلاصنا في تعزيز بيئة آمنة وفعالة لسلاسل التوريد، ودفع تطور وإزدهار منطقة العقبة والمنطقة المحيطة بها”.

وأعرب السيد هارالد نايهوف، الرئيس التنفيذي لميناء حاويات العقبة ، عن اعتزازه بالشراكة، قائلاً: “نقدر ونثمن التعاون مع شركة تطوير العقبة في إدارة ساحة البضائع الخطرة. ان هذا الاتفاق يؤكد التزامنا الثابت بضمان أقصى درجات السلامة والكفاءة في عمليات الميناء. من خلال استغلال خبرتنا ومواردنا، نحن على استعداد لوضع معايير جديدة في التعامل مع البضائع الخطرة، مما يسهم في النمو الشامل والازدهار في منطقة العقبة”.

يؤكد الاتفاق على التزام الطرفين بالمدى البعيد نحو تعزيز التنمية المستدامة والتميز في العمليات البحرية والبرية الآمنة داخل المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى