الشاشة الرئيسيةمحليات

العقبة للتكنولوجيا تكرم عددا من الشخصيات الوطنية

الغواص نيوز _ كرمت جامعة العقبة للتكنولوجيا عددا من الشخصيات الوطنية الداعمة لمسيرة الجامعة العلمية والتعليمية بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت وجمع من أبناء المجتمع المحلي في المحافظة.

واكد بخيت في كلمة خلال تكريم كل من رجال الاعمال منيب المصري، وميشيل الصايغ والدكتور زهير السباعي، أهمية جامعة العقبة للتكنولوجيا كصرح علمي مميز في جنوب المملكة تنفيذا للرؤية الملكية السامية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعات سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في تطور العقبة الناهضة.

وأشار إلى أن الجامعة شرعت أبوابها لكافة طلبة العلم من أبناء الوطن والدول العربية المجاورة، لتخرج كفاءات وقيادات شابة متعلمة تبني الوطن وتساهم في نمائه ورفعته .

وأشاد بخيت بجهود الداعمين الذين وقفوا خلف إنشاء هذه الجامعة لتكون منصة علمية متطورة ولتضيف إلى العقبة مكانة جديدة في مسيرتها العلمية الصاعدة التي ستنعكس على مساحة الوطن بأكمله، لافتا إلى أن هذا التكريم عرفان من أبناء العقبة بدورهم في انشاء هذه الجامعة لتؤدي دورها في التعليم كمنارة علمية عربية مميزة.

من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور محمد سند أبو درويش، إن هذا التكريم جاء لشخصيات وطنية عربية قدموا خيرا موصولا ومتصلا التقوا فيه على هدف رسالة سامية نبيلة كان فيها بناء الإنسان العربي فكراً وعلماً وتوفير الفرص الحقيقية لتعليم الشباب العربي وبناء قدراته جلّ عنايتهم وغاية أمانيهم.

وأضاف، أن للجامعة وطلبتها نصيبا كبيرا من اهتمام ورعاية الداعمين السخيّ والموصول لمسيرة الجامعة العلمية والأكاديمية وبناء قدرات الشباب العربي الدارسين في الجامعة لتكون منارة علم ومعرفة وإشعاعٍا ثقافيا للعرب أجمعين.

وأشار رئيس هيئة مديري شركة العقبة للتعليم الدكتور أسامة ماضي إلى أن هذا الصرح الذي نشأ كفكرة طموحة في خيال ثلة من أبناء الوطن، تحول بجهود دؤوبة إلى صرحٍ يضمّ كليات علمية متميزة في حقول معرفة تدرّس وتعدّ طلاباً من الأردن والبلدان العربية خير إعداد، وتزودهم بأحدث العلوم والخبرات المعرفية واستثمارها في بناء أوطانهم وخدمتها والارتقاء بها.

وأضاف، أن هذا التكريم جاء لنخبة دعمت مسيرة جامعة العقبة للتكنولوجيا بتبرعات سخيّة وزودتها بمرافق ومختبرات ومنح للطلاب تمكنها من أداء دورها التعليمي والبحثي المتميّز بنجاحٍ وفاعلية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى