اقتصاد وسياحةالشاشة الرئيسية

توزيع فواتير التعرفة الجديدة للكهرباء السبت المقبل

الغواص نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول أنه ومن المقرر أن يبدأ توزيع الفواتير الجديدة على المواطنين يوم السبت المقبل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن مع وزير الطاقة صالح الخرابشة و رئيس هيئة الطاقة والمعادن حسين اللبون، بأنه تم دراسة العدادات ليتم التأكد على أن الدعم يذهب لمستحقيه. وأكد أن الدراسة أظهرت الدراسة عدم تسجيل شريحة كبيرة من المواطنين على منصة الدعم.

وأكد الشبول أن الدعم سيذهب لمستحقيه من خلال التعرفة وعدادات القطاعات غير المدعومة ستذهب لقطاعات إنتاجية.

من جانبه تحدث وزير الطاقة صالح الخرابشة أن شركات الكهرباء بدأت بقراءة الفواتير بداية الشهر لكن ارتأينا دراستها، وهي مطابقة بما تم الإعلان عنه، وأن 95% ؜لم يتأثروا بتغيير التعرفة.

وبين الخرابشة أن الاشتراكات المنزلية بلغت حوالي مليون و950 ألف سجل منها مليون و13 ألف، والعدادات المدعومة التي تمت قراءتها حتى يوم أمس 90% ؜لم يتغير عليها شي بل انخفضت فواتيرها من نصف دينار إلى دينار ونصف.
ووضح الخرابشة أن الذي لم يسجل ووصلته الفاتورة واستهلاكه اقل من 600 كيلو واط ساعة سيفاجأ بارتفاع قيمة فاتورته، وعليه التوجه لأي مكتب كهرباء ليحتسبوا له قيمة الفاتورة حسب التعرفة المدعومة وإصدار فاتورة جديدة له وتسجيله بالمنصة.

ولفت الخرابشة خلال المؤتمر أن هناك دراسة لتطبيق تعرفة مرتبطة بالزمن لبعض القطاعات.

بينما تحدث رئيس هيئة الطاقة والمعادن حسين اللبون بأنه لم تصدر فواتير شهر ٤ للان؛ لأن الهدف من تأجيل طباعتها أن تتأكد شركات للتوزيع من برمجياتها، وأن نتأكد من أن التعرفة فعلا ذهبت للفئات المستحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى