الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

“الأسرة في الاسلام” محاضرة بمعرض عمان الدولي للكتاب عمان

الغواص نيوز
قدم أستاذ أصول التربية في كلية العلوم التربوية بالجامعة الأردنية الدكتور محمد آمين القضاة مساء أمس الاحد في معرض عمان الدولي للكتاب محاضرة بعنوان الأسرة في الاسلام” بين فيها التصور الإسلامي لبناء الأسرة، والفهم الحقيقي كما ينبغي أن يكون.
وقال خلال المحاضرة التي أدارها الدكتور نسيم أبو خضير، وحضرها عدد من جمهور معرض الكتاب، إن منهج الاسرة في الإسلام فريد من ناحية الاصول، ومن ناحية القيم التي يتأثر بها الانسان، مضيفا أنها تجعله يعيش ضمن اطار من المودة والرحمة والسكينة، واستقرار، وهذه مقومات تقوم عليها الاسرة.
وأشار الدكتور القضاة إلى أن الاسرة لها أهميتها بذاتها، ولها أهمية لغيرها، وهي المسؤولة عن غرس القيم في المجتمع بما بها من ألفة، وطمأنينة، وهدوء، وذكر الآيات القرآنية، واستشهد بالاحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن الاسرة، وتعبر عن مقوماتها، ودور الاسرة في حياة النبي، والدروس المستفادة..
وبين أن الاسرة يجب ان تبنى على أساس سليم، وتبدأ لبنتها الأول منذ اختيار الزوجة، في ظل ما تواجه الاسرة المسلمة من تحديات تتمثل بوجود العولمة، وتأثيرات الحضارة الغربية، وغيرها
وكان الدكتور أبو خضير قد استهل الندوة، قائلا “إن الأسرة مؤسسة هامة يرتكز عليها بناء المجتمع، وحدد اساس البناء باختيار الزوجة، وعلاقة الأبناء بالوالدين ضمن تصور اسلامي تشترك فيه الجماعة على اساس المودة والرحمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى