الشاشة الرئيسيةمحليات

محافظ العقبة يخرج ٢٨ مشاركا بدورة الشائعات والابتزاز الإعلامي واغتيال الشخصية في العقبة – صور وفيديو

الغواص نيوز
رياض القطامين

قال محافظ العقبة خالد الحجاج ان التأهيل والتدريب بمختلف أنواعه ووسائله يشكل أبرز عوامل التمكين لنهضة العقبة كمنطقة اقتصادية خاصة تحث الخطى نحو خارطة العالم الاقتصادية .

واضاف الحجاج خلال رعايته فعاليات تخريج ٢٨ مشاركا بدورة عنوانها (كيف تحمي مؤسستك من الشائعات والابتزاز الإعلامي واغتيال الشخصية وان مشروع العقبة الاقتصادية بمختلف مؤسساته في القطاعين العام والخاص بخير وانها تسير نحو أهدافها باتزان بفضل إداراتها وكوادرها التي تحرص على صقل المهارات ومواكبة كل جديد بمختلف الاصعدة والمجالات بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وإشراف مباشر من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله .

واضاف الحجاج ان حماية المؤسسات من الإشاعات والابتزاز الاعلامي واغتيال الشخصية عبر دورات ورشات عمل متخصصة بات ضرورة ملحة مشيرا إلى لمحتوى العميق لمثل هذه الدورات وحاجة اليه المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص لها في ظل الفوضى العارمة بوسائل التواصل الاجتماعي التي اختلط فيها الغث بالسمين.

واضاف نعلم جميعا ان الدورات التدريبية هي اهم الوسائل لتمكين موظفي العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية والخاصة في العقبة التي تشكل عاصمة الوطن الاقتصادية.

وان العقبة اليوم تتسارع بكل مساراتها برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني وإشراف مباشر من سمو ولي العهد لتكون كما ارادها القائد وكما ارادها الاردنيون أيضا حلم اردني ظهر إلى حيز الوجود وهي رافعة تنموية واقتصادية ومالية للاقتصاد الوطني
وتحتاج إلى تظافر الجهود لتحقيق أهدافها كمقصد استثماري إقليمي ودولي .

وقدم المحافظ الشكر لشركة خليج العقبة للإعلام باعتبارها الشركة الوحيدة المرخصة في العقبة لتنظيم مثل هذه الفعاليات من دورات والملتقيات لتحفيز الفكر وصقل المواهب وتدفع بالعقبة إلى مزيد من التقدم والازدهار.

وكانت شركة خليج العقبة للإعلام قد عقدت في مدينة العقبة دورة تحت عنوان “كيف تحمي مؤسستك من الشائعات والابتزاز الإعلامي واغتيال الشخصية على مدار يومين ٢٨ متدربا ومتدربة من مسؤولي الاعلام والعلاقات العامة في عدد من المؤسسات العامة والخاصة في مدينة العقبة .

وقدم المادة التدريبية المدرب عماد عبدالرحمن في اطار الواقع الملموس لعنوان الدورة وطرق التعامل معها ووجهة النظر القانونية على مدار يومين وسط حوارات ومناقشة معمقة .

وقدم عبد الرحمن عرضا مفصلا عن مفهوم الشائعة والاخبار الزائفة ، وأنواعها وكيفية حماية المؤسسات منها، وسلبياتها واثرها في المجتمع والتشريعات الخاصة بقضايا النشر واطلاق الشائعات، ووسائل الرد عليها ومقاومتها ووسائل التحقق منها باحترافية ومهنية.
كما عرض المدرب النصوص القانونية التي وردت في قانون العقوبات وقانون الجرائم الالكترونية، وقانون المطبوعات والنشر، وميثاق الشرف الصحفي، واختصاص لجنة الشكاوى في هيئة الإعلام المرئي والمسموع، إضافة إلى عرض نماذج وأحكام قضائية لقضايا ذات صلة ، كما تناقش الدورة اليوم الاربعاء موضوع “الابتزاز الالكتروني” عبر وسائل الاتصال المختلفة وكيفية التصرف والإجراءات الإدارية والقانونية لمواجهة الابتزاز الإلكتروني والعقوبات الرادعة ، ووسائل التخلص منه.

وقال رئيس هيئة المديرين في شركة خليج العقبة صلاح الدين البيطار ان الهدف من عقد هذه الدورة هو رفع كفاءة موظفي العلاقات العامة والإعلام المشاركين في ظل الفوضى والانفلات الذي يسود وسائل التواصل الاجتماعي ودخلاء مهنة الإعلام لنشر الشائعات دون دراية بانعكاساتها وتأثيرها السلبية على الفرد والمؤسسة والمجتمع وبيان كيفة التعامل مع مثل هذه الأعمال في إطار القوانين الناظمة للعمل الصحفي والحريات العامة للمجتمع بشكل عام.

ودار نقاش معمق بين المشاركين حيال موضوع الدورة واسقاطة على واقع المجتمع وتداعياته .

وثمن المشاركون المستوى والمحتوى المتقدم للدورة نظرا لحاجة المؤسسات والشركات لها وسط معتركات وسائل التواصل الاجتماعي.

ويذكر ان شركة خليج العقبة للإعلام هي الشركة الوحيدة المرخصة والمختصة في عقد الدورات وتنظيم الملتقيات والمؤتمرات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

IMG_8667

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى