الشاشة الرئيسيةمحليات

حملة لتنظيف جوف البحر على مدى يومين متتاليين

الغواص نيوز
شارك نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة م. حمزة الحاج حسن ومفوض البيئة د. أيمن سليمان ومفوض المدينة والإقليم عبدالله النجادات في حملة تنظيف جوف وشاطئ البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي وذلك على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 13-14/شباط 2024 بالتعاون مع القوّة البحريّة والزوارّق الملكيّة والإدارة الملكيّة لحمايّة البيئّة ومديريّة الدفاع المدنيّ وجمعيّة العقبّة للغوّص والفريق الأزرّق ومحطّة العلوّم البحريّة والجمعية الملكيّة لحماية البيئة البحريّة ومديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة .

وأكد مفوض البيئة د. أيمن سليمان أن هذه الحملة تأتي ضمن أجندة الفعاليات البيئية والتوعوية لعام 2024 ،حيث قامت الفرق المشاركة في حملة تنظيف جوف البحر والبالغ عددهم (50) غطاساً باستخراج (38) كيساً من النفايات البلاستيكية إضافةً إلى عددٍ من الإطارات بوزن إجمالي قارَب 250 كغم.

وأشار سليمان إلى حمّلة تنظيف شاطئ البحر التي تم تنفيذها بالتنسيق مع محطة العلوم البحريّة و قسم النشاطات التربويّة في مديرية تربية العقبة بمشاركة 100 طالبة من مختلف مدارس العقبة، حيث إستهدفت الحملة شاطئ محطة العلوم البحرية، مؤكداً على أهمية هذه الحملات في رفع الوعّي البيئيّ والحفاظ على البيئة البحرية من خلال تعزيز ثقافة المشاركة الفاعلة لطلبّة المدارس في الحمّلات البيئية، معرباً عن شكره لكافة الفرق والجهات المشاركة في هذه الحملات البيئية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى