الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

الفايز يرعى نهائي سباقات الهجن على مضمار الشيخ زايد في الديسة… صور

الغواص نيوز _ رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز فعاليات سباق الهجن الذي نظمته لجنة رياضة الهجن الأردنية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مضمار الشيخ زايد آل نهيان في قرية الديسة.

وقال الفايز إن هذا المهرجان الرياضي يعد واحداً من أهم النشاطات الرياضية في منطقة الديسة لما له من باع طويل إستمر لسنوات خلت، و بات معلماً رياضياً يشارك به العديد من المهتمين في سباقات الهجن، مشيراً إلى دعم جلالة الملك لهذه الرياضة، ومتابعة من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، لتوطين هذه الفعاليات واستمرار السباقات التي تناهز بمتابعتها أغلب سباقات الخيل العربية في منطقتنا العربية.
وشدد الفايز على إن السلطة تسعى لدعم مثل هذه الرياضات التي ترسخ فعالياته جزءاً من ثقافة وتراث وتاريخ الأردن، و لهذا كان علينا إعادة الألق لذلك المضمار الذي شهد الكثير من السباقات، حيث كان وجهة مفضلة للعديد من المشاركين القادمين من مختلف الدول العربية.

وأشاد رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية علي المسامرة بدور سلطة العقبة البارز في دعم هذه الرياضة المميزة وتطوير ميدان الشيخ زايد باعتباره مضمارا ً دولياً‏، مؤكداً أن هذه الرياضة تحظى باهتمام ملكي من جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله لتكون محط أنظار العالم العربي، و أن الأردن بات من الدول المميزة ولها سجل مشرف بهذه الرياضة .

وأضاف المسامرة أن هذا السباق تضمن 20 شوطاً تمثلت في 5 أشواط للبكار و القعدان المفردة و 3 أشواط لبكار و قعدان حقايق و4بكار وقعدان جذع و4 أشواط بكار وقعدان ثنايا وشوط حيل وشوط الزمول وشوط بكارّ جذع، وشوط راكب بشري، بامتداد مسافات بلغت من 2-6 كم .

وقام الفايز في نهاية السباق بتوزيع الجوائز على الفائزين الأوائل ، وقدم الدروع للداعمين والمنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى