الشاشة الرئيسيةمنوعات

سلطة العقبة الخاصة وائتلاف اورباسير والشركة العالمية لإدارة المنشآت ينظمان حملة واسعة لنظافة الشاطيء الأوسط

بمشاركة الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية

العقبة …. الغواص نيوز
احتفاء بيوم البيئة العالمي والذي صادف امس نظمت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالتعاون مع مختلف الجهات البيئية في المدينة حملة لتنظيف وتجميل شاطئ العقبة ” الغندور سابقا” والحد من ظاهرة القاء المواد البلاستيكية في البحر والتي تشكل خطرا على التنوع الحيوي البحري.
وتوزعت كوادر السلطة وائتلاف اورباسير والعالمية لإدارة المنشآت والجمعية العملية الملكية لحماية البيئة البحرية ومتطوعين على امتداد الشاطئ الأوسط والذي يعد من أكثر الشواطئ في العقبة ازدحاما وحيوية لوقوعه في قلب المدينة وقربه من الوسط التجاري، وعملوا على جمع كافة مظاهر التلوث الموجودة على الشاطئ.

وتهدف الحملة الى تجميل الشاطئ من خلال العمل على دهان المظلات الخاصة للزوار ورسم لوحات تجميلية على جدران المنشآت المقابلة للشاطئ ونشر حاويات نفايات لتتمكن شواطئ العقبة من منافسة الشواطئ العالمية وتطبق المعايير الوطنية في مواضيع الإدارة البيئية والسلامة العامة والخدمات.
وقالت مديرة العلاقات العامة في شركة اورباسير والعالمية لإدارة المنشآت المعنية بنظافة مدينة العقبة حنين الجارحي ان الحملة مستمرة لإظهار ما وصلت إليه العقبة من تكامل في المنتج السياحي والبيئي وما يعكسه من إمكانات هامة في تسويق العقبة، مشيراً اننا في الشركة ننظر في موضوع النظافة الى انه اهم عوامل الجذب السياحية الى منطقة العقبة، حيث ان النظافة تعكس التقدم والرقي لدى الشعب، وان الشركة لديها رؤية متكاملة ضمن خطتها الاستراتيجية لإدامة مستوى النظافة والحفاظ على المرتكزات البيئية في مختلف انحاء منطقة الاختصاص في العقبة.

وقال رئيس قسم خدمات الشواطئ في سلطة العقبة المهندس خالد العضايلة ان الحملة تهدف الى تعزيز مفهوم حماية وصون البيئة البحرية، ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة لإنجاح الرسالة البيئية العالمية في تعزيز الاستدامة وإشراك الجميع في انجاز ذلك خاصة وان العالم يحتفل بيوم البيئة العالمي.
ونوه الرئيس التنفيذي للجمعية العلمية الملكية لحماية البيئة البحرية محمد الطواها ان الجمعية تؤكد من خلال هذه الحملات المستمرة على دور المؤسسات العاملة في إدارة شؤون وصون البيئة في العقبة بدعم وتعزيز القوانين والتعليمات الناظمة في وتطوير الشواطئ العامة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى