الشاشة الرئيسيةمحليات

ضبط متسول ينتحل صفة عامل وطن وبحقه 48 قيدا

الغواص نيوز _ ضبطت فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية متسولا يتنكر بزي عامل وطن في منطقة غرب عمان من مواليد عام 1986، ولدى تدقيق بيانات المتسول تبين أنه من ذوي السوابق الجرمية وبحقه 48 قيدا ومنها :” التسول وفرض الاتاوات والمخدرات والسرقة وانتحال الصفات”، حيث جرى تسليمه إلى المركز الأمني وفق الأصول من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صدر عنها اليوم، إن المتسول الذي انتحل صفة عامل الوطن بهذا العمل يستغل مشاعر الناس ويسيئ الى عمال الوطن الذين يعملون بكل امانة و اخلاص وشرف.

وأهابت الوزارة بالمواطنين التوقف عن تقديم أي أموال للمتسولين والذين يحصلون عليها دون وجه حق من خلال ادعاء المرض أو الحاجة، ومساندة جهود الوزارة وشركائها من الامن العام وأمانة عمان والبلديات من اجل الحد من هذه الظاهرة التي تضر بالمجتمع وتسيء الى صورته وتحرم الاسر العفيفة من المساعدة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن التبرع يمكن للجهات الحاصلة على التراخيص اللازمة، لافتة إلى أنه وبمناسبة شهر الخير رمضان المبارك تهيب الوزارة بالمواطنين تحري صداقاتهم وان يكون تبرعاتهم في المكان الصحيح وللأماكن المرخصة بموجب القانون.

ودعت المواطنين التبليغ عن أية حالات تسول عبر الأرقام التالية:
واتساب ٠٧٨٠٧٧٧٦٦٠
واتساب ٠٧٩٠٧٧٧٦٦٠
واتساب ٠٧٧٠٠٤٤٠٣٣
الخط الساخن٠٧٩٨٥١٨٢٧٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى