الشاشة الرئيسيةمحليات

توقيع مذكرات تفاهم بين المملكة والعراق بمجال الصحة والتعليم

أجرى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مباحثات في بغداد مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية .
واكد رئيسا الوزراء خلال لقاء ثنائي تبعه مباحثات موسعة حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين على العلاقات التاريخية والاستراتيجية الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، وأكدا على أهمية مواصلة العمل على تعزيز مستوى التنسيق وتعظيم الاستفادة من الامكانيات المتاحة في كلا البلدين لتحقيق التكامل في المصالح الاستراتيجية وفي المجالات كافة .
وشدد الخصاونة على دعم ومساندة الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق الشقيق وتعزيز امنه واستقراره ودعم جهوده في دحر قوى الارهاب والظلام .
وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة التعاون في مجالات الطاقة والنفط والكهرباء والمجالات الزراعية والصحية والنقل .
واكد الجانبان الاردني والعراقي اهمية المدينة الاقتصادية المشتركة التي يجري العمل على استكمال الاجراءات للبدء بتنفيذها على الحدود بين البلدين .
ووقع البلدان في ختام المباحثات مذكرتي تفاهم للتعاون في مجالي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى