الشاشة الرئيسيةمحليات

عميش : المستشفى الاردني الميداني في غزة استقبل أكثر من ٣ ملايين مريض

الغواص نيوز

أكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش، أن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة استقبل منذ افتتاحه ما يقارب من 3 مليون مراجع وأجرى 43 ألف عملية جراحية منها 4 آلاف عملية جراحية كبرى.
وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن المستشفى الميداني العسكري في قطاع غزة تم إفتتاحه بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني بتاريخ 26 / 1 / 2009، والبعثة القائمة حالياً هي البعثة رقم 66، ويحوي على غرفتي عمليات جراحية و14 سريراً منهم 4 أسرة للعناية الحثيثة مجهزة تجهيزاً كاملاً. وأضاف أن البعثة الحالية مكونة من 170 ضابط وضابط صف من مختلف الصنوف الطبية والإدارية.
وتابع قائلا إنه حالياً وبتوجيهات ملكية سامية وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان المشتركة، قامت مديرة الخدمات الطبية الملكية بتعزيز البعثة 66 من خلال رفد المستشفى بالعديد من الاختصاصات والجراحات التخصصية التي يحتاجها المستشفى للتعامل مع الظرف الحالي، كما وتم رفده أيضاً بالممرضين والمهن الطبية المساندة المتخصصة لتساعد المستشارين في الإختصاصات الجراحية المختلفة، مشيرا إلى أنه تم إرسال نخبة من أفضل الأطباء والممرضين والكوادر الصحية لتعزيز هذه البعثة وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع .
وأشار إلى أن عدد الأطباء الاستشاريين والأخصائيين الذين تم إرسالهم للتعزيز المستشفى بلغ عددهم 16 طبيباً متخصصاً في العديد من الجراحات (العظام الشرايين والدماغ والأعصاب والأذن والأنف والحنجرة والصدر والتجميل والأسنان). وأكد عميش أن الخدمات الطبية قامت بإرسال 3 قاطرات ميدانية من أحدث طراز مجهزة تجهيزاً كاملاً وتحتوي على 8 أسرة عناية حثيثة و 14 سرير طبي، وبذلك يرتفع العدد الكلي للأسرة إلى 36 سريراً، كما وتم توجيه الكوادر الطبية للتعاون وإجراء العمليات في هذا المستشفى وفي المستشفيات الأخرى التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، حيث بإمكان الأطباء المرسلين إجراء العمليات الجراحية داخل المستشفى الميداني بالإضافة إلى إجرائها في أي مستشفى في القطاع إن استدعت الحاجة لذلك.
وقال إن الجراحين الذين تم إرسالهم قادرين على التعامل مع أي حالة مهما بلغت من التعقيد، وإن استدعت الحاجة لإخلاء أي حالة فنحن جاهزين لاستقبالها واكمال علاجها في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية في الأردن. وأشار إلى أن المستشفى الجديد الداعم سيتم اقامته في القطاع لرفد المستشفى الميداني الموجود حالياً، حيث سيكون مكون من 100 سرير يحتوي على أسرة باطنية وأطفال ونسائية وقسم وأسرة طوارىء وعانية حثيثة، كما يحتوي على مختبر وقسم أشعة، لذلك فإنه سيكون مستشفى متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى