اقتصادالشاشة الرئيسية

العراق: خط أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة سيرى النور قريبا

الغواص نيوز
قال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، إن خط النفط من البصرة للعقبة سيرى النور قريبا.

وأكد الحلبوسي في تصريحات صحفية لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي مع في مطار بغداد، السبت، أن هنالك الكثير من فرص التعاون والاستثمار المشتركة بين الأردن والعراق، وأن زيارة الوفد البرلماني الأردني لبلاده جاءت لتذليل أي عقبات قد تواجه مشاريع التعاون الأردني العراقي.

وكان رئيس الوزراء العراقي الأسبق عادل عبد المهدي، أكد أن الأردن بقي السند والعون للعراق، في عهد الراحل الملك الحسين وصولاً لعهد جلالة الملك عبد الله الثاني، وكان الكثير من العراقيين يلجأون للأردن ويجدون فيه الحضن الدافئ.

وأكد عبد المهدي، دعمه لكل المشاريع الأردنية العراقية المشتركة، مؤكداً أهمية الشروع بخط أنبوب البصرة العقبة، ليكون واحداً من البدائل والخيارات العراقية في تصدير النفط.

اختتم الوفد البرلماني الأردني برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي زيارته الرسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، والتي جاءت بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وأجرى الوفد البرلماني، بحضور السفير الأردني منتصر العقلة، 20 لقاءً مع مسؤولين عراقيين وقادة وممثلين للكتل والتيارات السياسية المختلفة في البرلمان العراقي.

وأنهى الوفد الأردني لقاءاته في ساعة متأخرة أمس الجمعة، بلقاء مع رئيس الوزراء العراقي الأسبق عادل عبد المهدي، ورئيس تحالف السيادة في البرلمان خميس خنجر، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام باقر حمودي، ورئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران، وزعيم حزب النهج الوطني (الفضيلة) عبد الحسين الموسوي، ورئيس حركة بابليون ريان الكلداني، ورئيس كتلة السند وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى