الشاشة الرئيسيةمنوعات

طبيب أردني ينقذ مسافرا على متن طائرة

الغواص نيوز _ تمكن الطبيب الأردني في وزارة الصحة والمختص بالإسعاف والطوائ أحمد الخطاطبة، أمس من إنقاذ حياة أحد المسافرين على الطائرة المتواجد عليها، بعد أن أصيب ذلك الشخص بعارض صحي هدد حياته.

وفي التفاصيل، يقول الخطاطبة إنه تمكن خلال رحلة جوية من أوزبكستان إلى تركيا على متن طائرة تابعة لخطوط الطيران التركية، وخلال مرافقته للمنتخب الأولومبي الأردني في طريق العودة للمملكة، منإنعاش راكب على الطائرة تعرض لفقدان الوعي نتيجه هبوط حاد وحرج في الضغط بسبب إجراء عملية زراعة كلية له قبل ٤ أيام من السفر .

وأكد أنه مارس دوره وعمله الانساني فور وقوع الحادثة على الطائرة، حيث قام بمساعدة المضيفين والأجهزة والمعدات الطبية المتوفرة على الطائرة من انقاذ حياة الراكب الذي يبلغ من العمر 47 عاما، ما دفع بطاقم الطائرة إلى العدول عن فكرة الهبوط الإضطراري للرحلة التي تستمر زهاء 4 ساعات.

وزاد انه تم إنعاش المسافر وتقديم الخدمة الطبية لمدة ساعتين ونصف في الجو بنجاح و كفاءة إلى أن وصل المسافر إلى وجهته بسلامة و عافية، متسائلا كيف يسمح لمريض أجرى عملية كهذه السفر لعدة ساعات بعد أيام قليلة من اجراء عمليه تحتاج لمراقبه حثيثة تستغرق عدة أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى