اخبار الوطناقتصاد وسياحةالشاشة الرئيسية

اردننا جنه” يسهم في تعافي القطاعات السياحية واستعادة النشاط السياحي

الغواص نيوز
اكد مصدر سياحي مطلع، أن قيمة صرف وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة على برنامج “أردننا جنة” تجاوزت حاجز المليون دينار.
وقال المصدر إن المليون دينار تمثل قيمة دعم فعاليات البرنامج خلال ثلاثة أشهر ، وأكد نفسه أن برنامج “أردننا جنة” خفف من الخسائر التي عاشها القطاع على مدار أكثر من عام ونصف بسبب جائحة كورونا.
وبين أن مخصصات البرنامج التي أعلنت عنها وزارة السياحة عند انطلاق البرنامج تبلغ 6 ملايين دينار، وهي كافية حتى نهاية البرنامج مع نهاية العام الحالي.

وأشار المصدر الى المراقبة والمتابعة التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة لإنجاح البرنامج وتطويره وحل الإشكاليات كافة التي من الممكن أن تحدث بسرعة قصوى.

وبلغ عدد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” 63 ألف مشارك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

ويدعم البرنامج المهرجانات والفعاليات في البترا والعقبة ووادي رم ضمن برنامج “الهوى جنوبي” الذي يركز على مناطق المثلث الذهبي “البترا ورم والعقبة” وبتشاركية مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ويذكر أن أهداف البرنامج تعمل على دمج المجتمعات المحلية ضمن برامج رحلات البرنامج ولإتاحة فرص عملية لها والاستفادة من تلك الرحلات المسيرة وعرض منتجاتها المختلفة على الزوار.

الوزارة والهيئة تدعم رحلات البرنامج بنسبة تتجاوز الـ 50 بالمئة من كلف الرحلة للمواطن الأردني، بالإضافة الى إعفاء الأطفال من عمر 4 أعوام ودون من الرسوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى