الشاشة الرئيسيةمقالات

كتب البرفيسور علي بن فايز الجحني عن نظرية الامن الفكري

الغواص نيوز

اود ان شكر زميلنا الوفي سعادة الدكتور حسن الدعجه رائد نظرية الامن الفكري ازاء ما تفضل به بانني منشئ مصطلح الامن الفكري واعترافه بفضل من اسس لهذا المفهوم الذي كان غير معروف عندما تم اطلاقه قبل اكثر من اربعين سنه.
لكنه كرمه وتواضعه ووفائه ، واذا كان قد حققنا شئ يستحق الذكر فإن الفضل لله اولا ثم لطلابي الذين كانوا مصدر الهامي فى الابحاث والدراسات عبر مسيرة تجاوزت اربعة عقود ، ثم لايمكن ان انسي الزملاء واساتذتنا الفضلاء والاجلاء الذين تعلمنا منهم ولازلنا ، وسنبقي ندين لهم بالفضل والعرفان .
ان الدكتور حسن الدعجه وفقه الله علم ويتصف بالاخلاص ، وبسعة الافق والثقافة وهو فوق ذلك كله اكاديمي بارز، وعصامي فذ ومتخصص متمكن فى العلوم السياسية ، وصاحب سيرة زاخرة بالانجازات العلمية والادارية .
بذل اقصي جهد ممكن فى كتابة” نظرية الأمن الفكري” لسبر غور هذا المجال ليصل للاهداف الكبري لكل دراسة : التفسير، الوصف ، وتحديد المتفيرات والتنبؤ، والضبط، والاضافات العلمية المعتبرة ، منطلقا من صرامة ومتانة المنهج الذي انعكس على ابحاثه اثراءاً وتأصيلا ، وامانة تتجلي فى احتفائه بمن سبقه فى هذا المجال ، فلم يعرض عنهم ، اويغمطهم كما يعمد البعض من الادعياء الذين يحسبون على التعليم العالي ومراكز الدراسات فى العالم العربي .
اننا نبارك له هذا الجهد المتميز وندعو له بمزيد التوفيق .

البرفيسور علي بن فايز الجحني منشئ مصطلح الامن الفكري
وكيل جامعة نايف العربية للعلوم الامنية سابقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى