اخبار الوطنالشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

اختتام فعاليات ماراثون البترا الدولي الثاني عشر


الغواص نيوز

اختتمت فعاليات ماراثون البترا الدولي الثاني عشر بمشاركة 200 عداء من أكثر من 30 دولة والذي نُظم من قبل شركة خبراء الأردن للسياحة والسفر بالتعاون مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي يومي الجمعة والسبت في مدينة البترا الوردية .

وانطلق السباق من أمام ساحة الخزنة في المنطقة الأثرية لمسافة 42 كيلو متراً للسباقين و22 كيلو متر مروراً بقصر البنت والطريق الخلفي للموقع الأثري والبترا الصغيرة والعودة نحو مركز زوار البترا.

وحصل على المركز الأول لسباق 42 كيلو متر المتسابق الأردني سلامة الأقرع، والمركز الثاني المتسابق توماس بيرن من المملكة المتحدة، والكسندر شيرز من سويسرا، بينما سيطر الأردنيون على أول ثلاثة مراكز لفئة ٢٢ كيلو متر حيث حصل المتسابق فضل أبو رميلة على المركز الأول والمتسابق حذيفة عكاوي على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب رائد كراجه.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات أن السياحة بمدلولاتها الثقافية والاقتصادية المختلفة تتطلب منا جميعا مواكبتها والخروج بأفكار جاذبة ومتطورة تسهم في إبراز مخزوننا السياحي والأثري المتنوع والمنفرد مثل ماراثون البترا الدولي ومهرجان البترا للخيول والذي سيتم إطلاقه في نسخته الثانية الشهر المقبل.

وأشار الفرجات إلى أن بداية الماراثون جاءت مع الإجراءات التخفيفة التي فرضتها الحكومة مؤخراً وفتح كامل القطاعات مشيراً إلى أن السياحة بمختلف أنواعها تمثل أحدى أهم ركائز الاقتصاد الوطني وتعمل على دعم التنمية المستدامة وما تسهم به من زيادة في التعريف بالمنتج السياحي مبينا أهمية الحفاظ على تراث البترا من خلال إبراز وجهها الحضاري والتاريخي من خلال مختلف الفعاليات وإدخال الرياضة للترويج للبترا.

من جهته أوضح مدير الشركة المنظمة ورئيس اللجنة العليا للماراثون صالح الهلالات أن الهدف من إقامة الماراثون هو ربط السياحة بالرياضة والترويج لمدينة البترا الوردية عالمياً وأخذ مكانتها المناسبة في سوق السياحة العالمية وظهور مدينة البترا كمدينة خالية من الكورونا مع عودة فتح القطاعات.

ويذكر أن الموسم السياحي الأجنبي يبدأ في شهر أيلول وبالتالي فإن الارقام خلال الاسابيع القادمة ستعطي مؤشرًا مهما على مدى تعافي القطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى