اقتصادالشاشة الرئيسية

وزير السياحة: برنامج مشترك مع وزارة الداخلية لتسهيل الحصول على التأشيرات

الغواص نيوز – قال وزير السياحة نايف الفايز، إن القطاع السياحي الأردني حاليا في مرحلة التعافي بشكل عام ومستمر في التحسن والنمو.

وأضاف الفايز، خلال استضافته على برنامج 60 دقيقة، أن خطة الوزارة تطمح للوصول إلى 3،4 مليون سائح أجنبي مع نهاية العام الحالي بدخل يتجاوز 2،9 مليار دينار.

وأشار الفايز إلى أن بيانات البنك المركزي تتحدث عن تجاوز الدخل السياحي 2.58 مليار دينار مع نهاية شهر آب.

وقال إن تعافي نسبة الدخل أعلى من التعافي في عدد الزوار، بسبب طول مدة إقامة الزائر في المملكة والتي تصل إلى 12 يوم في بعض الحالات، والتي ساهم فيها بشكل مباشر التذكرة الموحدة.

وفيما يتعلق بعدد الغرف الفندقية قال الفايز إن إجمالي عدد الغرف الفندقية يتجاوز 32 ألف غرفة منها ما يقارب 5 آلاف في العقبة و 3 الاف في البترا.

وبين الفايز أن المنتج السياحي الأردني يتناسب مع مختلف الجنسيات ومنافس لما يقدم للسائح العالمي، حيث نسعى إلى المحافظة عليه.

وأضاف إن أول شهرين من هذا العام كان الأردن يواجه تداعيات جائحة كورونا، حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات في الوقت والحجم المناسبين، الأمر الذي إنعكس إيجاباً في زيادة أعداد الزوار.

وأكد الفايز أننا بحاجة إلى طيران منخفض التكاليف والطيران المنتظم بصورة أفضل، لافنا إلى أنه يتم العمل على زيادة عدد الطائرات القادمة للأردن.

وبين الفايز أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتسهيل حصول السائح على التأشيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى