اخبار الوطنالشاشة الرئيسية

لا تمديد لفترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة.. وحملات امنية مكثفة لتسفير المخالفين

الغواص نيوز
قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الزيود، إن عدد العمالة الوافدة التي قامت بقوننة أوضاعها وتجديد تصاريحها تجاوز (75) ألف عامل وافد.

وأضاف الزيود لـ الاردن24 إن الوزارة لن تمدد فترة تصويب الأوضاع التي استمرت لشهرين بعد انتهاء موعدها مطلع شهر أيلول المقبل، لافتا إلى أن الفترة التي منحتها الوزارة للعمالة الوافدة تهدف إلى تنظيم سوق العمل.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بحملة شاملة ومكثفة في كافة المحافظات على المنشات والنشاطات الاقتصادية التي تشغل العمالة الوافدة للتأكد من أن عملها قانوني، مؤكدا أن أي عامل وافد يتم ضبطه بشكل غير قانوني سيتم ابعاده عن أراضي المملكة.

وأكد أن الفترة التي منحتها الوزارة للعمالة الوافدة لتصويب أوضاعها كانت كافية وتضمنت اعفاءات من الغرامات، مبيّنا أن الهدف من تصويب الأوضاع كان الوقوف على الرقم الحقيقي لعدد العمالة الوافدة التي تعمل في السوق الأردني.

ومن جانبها، أعلنت مديرية الامن العام أنها وبالتعاون والتنسيق مع وزارتي الداخلية والعمل ستنفذ حملات امنية وتفتيشية مكثفة وفي مختلف مناطق المملكة لضبط العمالة الوافدة غير القانونية ابتداءً من انتهاء الفترة التي أُعطيت لهم من قبل مجلس الوزراء لتصويب اوضاعهم من تاريخ (4/7/2021) ولغاية (2/9/2021)م .

وشددت المديرية في بيان صحفي، الخميس، على جميع الاخوة الوافدين واصحاب العمل استكمال كافة اجراءات تصويب الاوضاع القانونية قبل انتهاء الفترة الممنوحة لهم بتاريخ (2/9/2021) تجنباً لاتخاذ اجراءات التسفير والابعاد والتي ستُنفذ بحق كل مخالف يتم ضبطه من العمالة الوافدة غير القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى