الشاشة الرئيسيةمقالات

العقبة خارج جنة الأردن

كتب – رياض القطامين

لم افهم لماذا استثنى وزير السياحة العقبة من برنامج أردنا جنه علما ان البرنامج شمل ضلعي المثلث السياحي الذهبي رم والبتراء ليستثني الضلع الأهم وهو العقبة ؟

ولا أجد مسوغا مقنعا لذلك الا اذا كان لدى وزارة السياحة قناعة مسبقة بأن العقبة تعيش حالة من الطفرة السياحة التي تشبه الطوفان البشري ولا حاجة لها بدعم البرنامج وكأننا نوزع صدقات ونفاضل بين الفقراء ايهم الأولى بمال الصدقات ليسد بها رمقه.

ارجو ان اكون مخطئا في فهمي لقرار وزارة السياحة التي تبدو وكأنها ضيف قد لفى للتو على معازيبه لا يعرف تفاصيل المكان ولا حال أهل البيت .

العقبة هي الأولى بالدعم السياحي لاسباب عديد ليس آخرها أنها هي الرافعة المالية لخزينة الدولة وهي الحضن الأكثر استيعابا للمتعطلين والباطلين وهي الوجهة السياحية الأولى التي يعرفها السياح في الخارج عن الأردن، زد على ذلك أنها قبلة الأردنيين كسياحة محلية يعول عليها القطاع السياحي والتجاري في العقبة حتى مع وجود كورونا.

اطرح ذلك وأتمنى أن أعرف موقف سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من استثناء العقبة من دعم برنامج أردنا جنه؟!

وهنا ادعو سلطة منطقة العقبة الاقتصادية إلى الإسراع في إطلاق كرنفال العقبة السياحي السنوي وبشكل أقوى من الاعوام السابقة لتعويض القطاع السياحي في العقبة عما فاته من برنامج أردنا جنه.

نكتب هذا حرصا على دفع مركب العقبة السياحي الذي تعطل لأكثر من ١٥ شهرا متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى