اخبار الوطنالشاشة الرئيسيةدولي

الصحافة القطرية: الأردن وقطر يدشنان مرحلة جديدة من العلاقات الوثيقة

الغواص نيوز

خصصت الصحف القطرية الصادرة اليوم الثلاثاء افتتاحياتها للحديث عن المستوى المتطور للعلاقات الأردنية القطرية والمباحثات التي أجراها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في عمان.
صحيفة الراية أفردت صفحتها الأولى للحديث عن نتائج زيارة الوزير القطري إلى عمان تحت عنوان “قطر والأردن تعززان الحوار الإقليمي”.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان “قطر والأردن….. علاقات أخوية وتعاون استراتيجي”، إن الدوحة وعمان تدشنان مرحلة جديدة من العلاقات الوثيقة، وهناك تنسيق مستمر بين البلدين في الملفات الإقليمية والدولية.
وأضافت أن المباحثات التي أجراها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في المملكة تؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين قطر والأردن، ومدى التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين تجاه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، مشيرة إلى الرسالة التي نقلها الوزير من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وتمنياته لجلالته موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب الأردن دوام التقدم والازدهار.
وبينت الصحيفة أن العلاقات القطرية الأردنية متجذرة في التاريخ تنطلق من الأسس والأهداف ذاتها، وتسعى لصالح الشعبين الشقيقين والشعوب العربية والإسلامية ولصالح الإنسانية جمعاء.
وقالت إن هناك رغبة مشتركة على الدوام بين قيادتي البلدين لتوطيد العلاقات الثنائية والارتقاء بها وتعزيزها في شتى المجالات لا سيما السياسية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية، والحرص على تعزيز التعاون المشترك ولاسيما في مجالات الطاقة والبنية التحتية، وتبادل الخبرات والتدريب ضمن التحضيرات لبطولة كأس العالم قطر 2022.
كما تناولت الصحيفة مباحثات وزيري خارجية البلدين الشقيقين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتأكيد الدعم للشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وركزت صحيفة الوطن على صفحتها الأولى تحت عنوان “قطر تثمن العلاقة التي تربطها بالأردن وتتطلع لزيادة فرص التعاون”، على التزام قيادتي البلدين بتطوير العلاقات باستمرار وحل القضية الفلسطينية.
وقالت صحيفة الوطن في افتتاحيتها تحت عنوان “علاقات قوية وتفاهم مشترك”، إن نتائج اجتماعات الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في الأردن أمس، عكست طبيعة العلاقات القوية والراسخة بين البلدين الشقيقين، وحرصهما على توحيد الجهود المشتركة وتقريب وجهات النظر العربية وتعزيز آليات الحوار الإقليمي وتثبيت قواعده بما يحقق أمن واستقرار المنطقة.
وأضافت الصحيفة أن هذه المحادثات جاءت في وقت مهم للغاية نظرا للتطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة ما يستدعي رص الصفوف ولم الشمل وتنسيق المواقف في القضايا الإقليمية، وخصوصا القضية الفلسطينية.
وتابعت الصحيفة إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، العلاقة التي تربطها البلدين الشقيقين والتطلع لزيادة فرص التعاون الثنائي لتكون بمستوى الطموحات.
ونوهت الصحيفة بأن علاقات البلدين الشقيقين اتسمت على الدوام بأعلى درجات التفاهم والتعاون والتنسيق، على أسس عميقة من الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك لما فيه المصالح الثنائية والعربية المشتركة.
كما خصصت صحف العرب والشرق ولوسيل القطرية، صدارة صفحاتها الأولى للحديث عن العلاقات بين الأردن وقطر، وزيارة وزير الخارجية القطري إلى عمان، مؤكدة التنسيق المستمر بين البلدين على المستويين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى