الشاشة الرئيسيةمحليات

الكباريتي يتفقد مركز الملكة رانيا في العقبة ويشيد بريادية العمل

الغواص نيوز _ رياض القطامين

اكد مفوض الشباب والريادة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي خلال زيارته لمركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات بالعقبة التابع لمؤسسة نهر الأردن على اهمية تكاتف الجهود وتعزيز الشراكة ما بين السلطة ومؤسسات المجتمع المدني لخلق وتوفير فرص عمل وتدريب وتأهيل الشباب وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل.

وأشاد الكباريتي بما يقدمه المركز من خدمة مجتمعية في العقبة من خلال العديد من الدورات التي تم تنفيذها في وفي مجالات متعددة مؤكدا على استمرار دعم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للمجتمع المحلي وخاصه فئة الشباب والمرأة والتركيز على ريادة الأعمال.

ومن جانبه قدم مدير مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات احمد غنيمات والمدير الفني رغدة قاسم شرحا موجزا عن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها مؤسسة نهر الاردن لخدمة ابناء المجتمع المحلي ، موضحا الفعاليات المنفذة والفئات المستهدفة من تلك الأنشطة .

واطلع الكباريتي برفقة مدير التدريب والتشغيل في القطاع الخاص رائد العسيلي ومدير تنمية المجتمع المحلي وسيم الجرابعة في السلطة على مرافق المركز التي شملت (بيت صغير، مختبر الابتكار، مختبر المهارات ،مختبر الطفولة المبكرة، مختبر تدخلات برنامج تمكين المجتمعات وادارة الحالة و الأنشطة والفعاليات التي تقدمها مؤسسة نهر الاردن لخدمة ابناء المجتمع المحلي.

ثم التقى مع مجموعه من أهالي حي صلاح الدين والبلدة القديمة الذين نقلوا التحديات التي تواجه الحي وقطاع الشباب والمرأة وكيفيه مواجهتها بدعم من السلطة واطلع على أعمال تجميل حي صلاح الدين المنفذة بالتعاون مع مديريه تنميه المجتمع المحلي وشركة اوربسار.

وتجدر الإشارة هنا الى ان مركز الملكة رانيا العبدالله التابع لمؤسسة نهر الأردن افتتح بشراكة ودعم من سلطة منطقة العقبة الخاصة و يعمل وفق رؤى جلالة الملكة رانيا العبد الله في إحداث تدخلات تنموية اجتماعية واقتصادية شاملة في مدينة العقبة من خلال برامج ومشاريع المؤسسة التنموية المختلفة، بكل عدالة وشفافية وذلك ضمن أسس ومعايير واستراتيجيات التعاون مع الشركاء المحليين والهيئات المستفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى